عادي

الأرجنتين تلتقي كندا مجدداً ومواجهة نارية بين الأوروغواي وكولومبيا

14:43 مساء
قراءة 3 دقائق
الأرجنتين تلتقي كندا مجدداً ومواجهة نارية بين الأوروغواي وكولومبيا

ميامي (أ ف ب)

يتجدد اللقاء بين الأرجنتين حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين وكندا في نصف نهائي كوبا أمريكا لكرة القدم في حين تبرز المواجهة النارية بين الأوروغواي وكولومبيا في الدور ذاته.

وأحرزت كل من الأرجنتين والأوروغواي اللقب 15 مرة، وبالتالي يسعى أحد المنتخبين إلى الانفراد بالرقم القياسي.

وكانت الأرجنتين تغلبت على كندا بهدفين نظيفين في دور المجموعات وسيقصان شريط نصف النهائي الثلاثاء في نيو جيرزي.

احتاجت الأرجنتين إلى ركلات الترجيح لتخطي الإكوادور في مباراة كان نجمها حارسها العملاق ايميليانو مارتينيس الذي تصدى بنجاح لمحاولتين في حين أخفق نجم الأرجنتين ليونيل ميسي في محاولته عندما سددها على طريقة «بانينكا» الشهيرة لكنها ارتدت من العارضة.

وعلى الرغم من أن أبطال العالم لم يلعبوا بمستوى رفيع حتى الآن في البطولة، إلا أنهم يدخلون المباراة مرشحين لبلوغ المباراة النهائية.

أما كندا فتخطت فنزويلا بركلات الترجيح في ربع النهائي علماً بأنها الأخيرة فازت بمبارياتها الثلاث في دور المجموعات.

وأظهر المنتخب الكندي تطوراً كبيراً في مستواه منذ أن استلم تدريبه الأمريكي جيسي مارش في منتصف مايو/أيار الماضي حيث نجح في زرع أسلوب الضغط المتواصل على الخصم الذي اعتمده عندما كان يشرف على أندية سالزبورغ النمسوي ولايبزيغ الألماني وليدز يونايتد الإنجليزي.

واعتبر ظهير أيسر بايرن ميونيخ الألماني وكندا ألفونسو ديفيس بأنه «يتعين علينا بذل قصارى جهودنا لكي نفوز. المعادلة واضحة أمامنا، إذا فزنا سنتابع المشوار وإذا خسرنا سنعود إلى الديار. نحن متعطشون وننتظر خوض معركة».

وما زالت الأرجنتين تحتفظ بمعظم أفراد التشكيلة التي توجت بمونديال قطر في شتاء عام 2022 لكن نجم المنتخب ميسي يعاني إصابة عضلية طفيفة ارتدت سلباً على مستواه.

ويتألق في صفوف المنتخب مهاجم إنتر الإيطالي لاوتارو مارتينيس وثنائي خط الدفاع ليساندرو مارتينيس وكريستيان روميرو.

  • مواجهة نارية -

وفي المباراة الثانية المقررة في تشارلوت، تدخل كولومبيا مباراتها مع الأوروغواي متسلحة بسلسلة من 27 مباراة من دون خسارة وقد حققت فوزاً كاسحاً على بنما بخماسية نظيفة في ربع النهائي.

وتسعى كولومبيا إلى إحراز لقبها الثاني في البطولة بعد عام 2001 لكنها ستصطدم بمنتخب يعرف من أين تؤكل الكتف لا سيما في هذه البطولة.

ويعيش صانع ألعاب كولومبيا خميس رودريغيس فترة رائعة ذكرت بالمستوى الذي قدمه في مونديال البرازيل قبل 10 سنوات من خلال تسجيله من ركلة جزاء وصنعه لهدفين في البطولة الحالية.

وعلق رودريغيس على هذا الأمر بقوله «أعيش فترة جيدة. الشباب أيضاً يخوضون بطولة رائعة. من دون مساعدة هؤلاء لا أستطيع اللعب بشكل جيد».

في المقابل، تدخل الأوروغواي مباراتها ضد كولومبيا منتشية بإخراجها البرازيل بالفوز عليها بركلات الترجيح علماً بأنها خاضت الدقائق العشرين الأخيرة منقوصة بعد أن طرد لها الحكم لاعباً في صفوفه.

واعترف مدرب الأوروغواي مارسيلو بييلسا بأن المباراة ضد كولومبيا لن تكون نزهة بقوله "ستكون المباراة ضد كولومبيا متطلبة جداً كما كانت الحال ضد البرازيل لأن المنتخب الأول تطور مستواه من مباراة إلى أخرى.

وتابع «شأنها شأن البرازيل تملك كولومبيا مهاجمين من الطراز العالي لكننا واثقون من قدرتنا على مجاراتهم». وتعتمد كولومبيا على جناح ليفربول الإنجليزي لويس دياس.

وتقام المباراة النهائية لكوبا أمريكا في ميامي في 14 الحالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhbvptbd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"