عادي

وفرة أهداف في مباريات الدوري العراقي

13:28 مساء
قراءة 3 دقائق
من مباراة الشرطة والكرخ

بغداد: زيدان الربيعي

شهدت مباريات اليوم الثاني من الجولة 19 لدوري نجوم العراق لكرة القدم وفرة أهداف عبر تسجيل 19 هدفاً في 5 مباريات.

فاز فريق الشرطة على مضيفه فريق الكرخ 4-1 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب «الساحر أحمد راضي» في بغداد، وسجل أهداف الشرطة المحترف السوري محمود المواس «هدفين» في الدقيقتين 15 و90+3 وحسين علي وعبد الرزاق قاسم في الدقيقتين 24 و62، بينما سجل هدف الكرخ الوحيد المحترف المصري صالح جمعة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 45+2 وكان أجمل أهداف المباراة.

ورفع الشرطة رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الكرخ عند 17 نقطة في المركز 17.

وقال المصري مؤمن سليمان، مدرب فريق الشرطة في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: «فريقنا قدم مباراة ممتازة وجيدة، واللاعبون ترجموا الفرص إلى أهداف، وأنا محظوظ لامتلاكي مجموعة جيدة من اللاعبين، يطبقون الواجبات بشكل مميز، إذ هدفي الآن التركيز على كل مباراة، فهي تعد مباراة نهائية، وهناك وقت كافٍ جداً لتصدر الدوري، والانفراد بعيداً في الصدارة».

بينما قال د. حسين جبار، مدرب حراس مرمى فريق الكرخ إن «الشرطة فريق كبير يمتلك عناصر مميزة من لاعبين محليين على مستوى عالٍ ومحترفين جيدين جداً، حيث شخصنا نقاط قوة وضعف فريق الشرطة قبل اللقاء، لكن هذا حال كرة القدم وظروف المباراة».

كما فاز فريق الكهرباء على ضيفه فريق نفط البصرة 3 – 1 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الزوراء الدولي في بغداد.

سجل أهداف الكهرباء اللاعبون مهيمن سليم ملاخ ومحمود خليل وشافيو موموني في الدقائق 49 و59 و79، بينما سجل هدف نفط البصرة الوحيد، المحترف بونسو في الدقيقة 87. ليصبح رصيد الكهرباء 23 نقطة في المركز 11، فيما بقي رصيد نفط الوسط 18 نقطة في المركز 16.

وانتهت مباراة فريق أربيل وضيفه فريق دهوك التي جرت على ملعب فرانسو حريري في أربيل بالتعادل 1-1. سجل هدف أربيل، المحترف هيليو مونتيرو في الدقيقة 29، بينما أدرك التعادل لدهوك اللاعب جبار كريم في الدقيقة 57.

وقاد المباراة طاقم تحكيمي سويدي بقيادة الحكم محمد الحكيم، وهو سويدي من أصل عراقي.

ورفع أربيل رصيده إلى 21 نقطة، بينما رفع دهوك رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع.

وفاز فريق نفط ميسان على ضيفه فريق كربلاء 3-0 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب ميسان الأولمبي في محافظة ميسان.

سجل أهداف نفط ميسان المحترف السوري علاء الدين الدالي «هدفين» في الدقيقتين 73 و88 وسجاد جبار في الدقيقة 82. ليرفع نفط ميسان رصيده إلى 26 نقطة في المركز العاشر، فيما توقف رصيد كربلاء عند 19 نقطة في المركز 15.

كما فاز فريق الحدود على مضيفه فريق نوروز 3-2 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب السليمانية سجل هدفي نوروز المحترف كلاوديو أوليفيرا في الدقيقتين 40 و49، بينما سجل أهداف الحدود المحترف داكوستا «هدفين» في الدقيقتين 51 و62، ومنتظر عادل في الدقيقة 67.

ورفع الحدود رصيده إلى 29 نقطة في المركز، بينما تجمد رصيد نوروز عند 27 نقطة في المركز السادس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4j4bdefu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"