عادي
الأسعار عند أعلى مستوى في 11 شهراً

توقعات بوصول النحاس إلى 9500 دولار للطن في الربع الثالث

11:33 صباحا
قراءة دقيقتين
توقعات بوصول النحاس إلى 9500 دولار للطن في الربع الثالث
توقعات بوصول النحاس إلى 9500 دولار للطن في الربع الثالث
ارتفع النحاس إلى 9000 دولار للطن، وهو أعلى مستوى له في 11 شهراً، وسط رهانات على أنّ انتعاش نشاط التصنيع العالمي سيزيد الطلب على السلع الصناعية.
وارتفع المعدن الذي يُنظر إليه على أنّه رائد الاقتصاد العالمي، هذا الأسبوع مع ترحيب المستثمرين بفكرة أنّ أسوأ ما في الركود العالمي قد مضى. وقالت مجموعة ماكواري المحدودة في مذكرة:«إنّ السلع في المخاض الأول من الارتفاع الدوري».
ويصاحب التفاؤل بشأن الطلب على النحاس ضغوط ناشئة على العرض. وعقدت المصاهر في الصين هذا الأسبوع اجتماع أزمة حول كيفية التعامل مع الانخفاض الحاد في الرسوم التي تحصل عليها من معالجة الخام - وهي علامة على أنّ إمدادات المناجم أقل من ما تريد المصانع إنتاجه.
وقال محللون في بنك ماكواري بقيادة ماركوس جارفي: «إنّه من المتوقع حدوث عجز في السوق هذا العام لكل من المركزات والمعادن المكررة، مع انخفاض إنتاج المصهر بعد عام آخر من إمدادات المناجم المخيبة للآمال»، ويتوقع البنك أن تبلغ الأسعار ذروتها عند 9500 دولار للطن في الربع الثالث.
وقالوا: «إنّ إنتاج النحاس المكرر العالمي قد يرتفع بنسبة 2.1% هذا العام، وهو أقل من المتوقع سابقاً بسبب نقص المركزات». لكنهم قالوا: «إنّ التخفيضات التي تقوم بها المصاهر الصينية قد تكون محدودة».
وقال تشان دابينج، المحلل في شركة إيفربرايت فيوتشرز: «إنّ الصناديق تراهن أيضاً على النحاس مع تشديد الإمدادات العالمية من المناجم وانتعاش الطلب الصيني ببطء».
وارتفع النحاس بما يصل إلى 1.5% ليصل إلى 9020 دولاراً للطن في بورصة لندن للمعادن، قبل أن يتم تداوله عند 9002 دولار للطن. وارتفع بنسبة 5.1% هذا الأسبوع. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32jcbd65

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"