عادي
رغم سيادة المسلسلات الدرامية في رمضان

الشاشات اللبنانية تتزين ببرامج المنوعات والطبخ

22:48 مساء
قراءة دقيقتين

بيروت: هناء توبي

لا يقتصر السباق الرمضاني، في القنوات التلفزيونية والشاشات الافتراضية، على المسلسلات الدرامية فقط، بل يمتد الى البرامج الاجتماعية والدينية والترفيهية، وبرامج الألعاب والتحدي والطبخ وما إلى ذلك.. وقد جرت العادة في المحطات اللبنانية أن تجمد مشاريعها القائمة وتستبدلها بمشاريع جديدة، لكن اللافت هذا العام أنها استبدلت طبيعة بعض برامجها ومواقيت عرضها..

في هذا السياق قررت محطة «إل بي سي اي» تحويل برنامجها الصباحي «مورنينغ توك» الى رمضاني، وأطلقت عليه اسم «رمضان توك»، وهو البرنامج الذي يُرافق المُشاهدين خلال رمضان مع مُقدّميه الأساسيّين رهف عبدالله، مايا أبو الحسن، إيليو الشمّاس، جورج يونس، أنيتا سليمان، ساندره أيّوب، وبيرلا النجّار، ضمن أجواء رمضانيّة من حيث اختيار الفقرات والمنوعات والضيوف والمواضيع. كما سيكون للمائدة العربيّة الرمضانيّة حصّة ضمن فقرة «إفطار اليوم» مع طبّاخين من العالم العربي، وسيُطلّ النجم محمّد عطيّة في فقرة خاصّة بالفوازير والألعاب والجوائز.

وعلى ذات المحطة يطل وسام حنا في برنامج مسابقات وترفيه يحمل اسم «أكرم من مين؟»، والبرنامج ترفيهي يتلقى فيه وسام اتصالات من الجمهور وتمنح فيه جوائز نقدية وهدايا قيّمة.

ولم تتأخر شاشة «الجديد» عن تلوين برمجتها الرمضانية حيث غيرت موعد برنامجها الصباحي «صباح اليوم» إلى ما بعد الظهر وألبسته حلة رمضان، ويقدمه جوزيف حويك، مارييت يونس، زينة زغزغي، شادي ريشا، لوركا سبيتي ويتضمن فقرات منوعة تهم كل فئات المجتمع.. كما تباشر «الجديد» عرض السلسلة القرآنية المميزة «نحييها لنحيا»، والتي تغوص في تعليم الأطفال، خلال كل حلقة، خُلقاً من أخلاق النبي محمد عليه الصلاة والسلام، عبر قصص دينية ستترك أثراً وجدانياً في نفس كل من يسمعها من الأطفال.

كما تقدم «الجديد» برنامجاً خاصاً بالطبخ، يحمل عنوان «الشيف أنطوان عنا»، مع الشيف اللبناني الأكثر شهرة الشيف أنطوان الحاج، والذي سيكون حاضراً بشكل يومي على السفرة الرمضانية، ليعلّم المشاهدين أبرز تقنيات الطبخ من خلال طهو 3 وجبات رمضانية متكاملة، كما أنه يستضيف شخصية معروفة تساعده وتتحداه في الطبخ وتحضير السفرة الرمضانية. أما النسخة العربية من برنامج «قسمة ونصيب»، والتي ستقدمها ريتا حرب وانشغلت بتصوير حلقاته في تركيا، ويعرض خلال رمضان عبر القناة الخاصة به عبر «يوتيوب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3j6wkj4a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"