عادي

ختام موسم المضمار العائلي..«داراميثوس» يتوج ببطولة جبل علي ستيكس

21:12 مساء
قراءة 3 دقائق
تتويج محمد الشحي وأبطال الشوط الثالث بحضور محمد الأحمد
تتويج أبطال الشوط السادس «بطولة جبل علي ستيكس»
  • «الطارق» يحلّق باللقب الكلاسيكي.. و«ناجح» بطل كأس الوثبة

دبي: أحمد عزت

أسدل مضمار جبل علي الستار على سباقاته في هذا الموسم، حيث نظم السبت حفله الأخير بموسم 2023-2024، والذي شهد 7 أشواط مثيرة ضمت عدداً من الأسماء اللامعة، وتوزعت الأشواط السبعة على مختلف الفئات والأعمار، إلا أن المنافسة الأبرز كانت في الشوط السادس الذي شهد بطولة سباق جبل علي ستيكس، وبلغت قيمة الجوائز المالية بالحفل 1.4 مليون درهم.

وتقدم الحضور المهندس محمد سعيد الشحي عضو مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الإمارات لسباق الخيل، ومحمد الأحمد مدير مضمار جبل علي، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وعدد من الملاك والمدربين، وحشد كبير من عشاق المضمار العائلي الذين حرصوا على متابعة السباق في أجواء رمضانية رائعة.

وشهد الشوط السادس والرئيسي بطولة جبل علي ستيكس «ليستد»، التي امتدت لمسافة 1950 متراً وبلغ مجموع جوائزها 500 ألف درهم برعاية «أيه آر إم هولدنج»، وتمكن «داراميثوس» للشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، من الحفاظ على اللقب بإشراف مصبح المهيري وقيادة أوسكار شافيز، وحقق انتصاره في زمن بلغ 1:58:52 دقيقة وبفارق 0.75 طول عن وصيفه «كينج أوتومان» لمزرعة ثري شيمنيز، بإشراف بوبات سيمار وقيادة باتريك كوسجراف.

وشهدت النسخة الجديدة من سباق جبل علي كلاسيك «كوندشنز» مشاركة 16 خيلاً تنافست على مسافة 1400 متر، وبلغ مجموع الجوائز 250 ألف درهم برعاية شادويل، لكن الفوز كان من نصيب «الطارق» لعبد المحسن العبد الكريم، بإشراف دووج واتسون وقيادة باتريك دوبس، وحقق زمناً بلغ 1:24:93 دقيقة.

الخيول العربية

وانطلق الحفل بسباق كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة على مسافة 1200 متر «هانديكاب»، وبلغ مجموع الجوائز 80 ألف درهم برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتوج باللقب «ناجح» لإسطبلات الريف، بإشراف جابر بيطار وقيادة قيس البوسعيدي، وحقق فوزه في زمن بلغ 1:20:63 دقيقة، وبفارق طول واحد.

«لهفتي» تتألق

وتوجت «لهفتي» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بطلة لسباق جبل علي ديستاف «كوندشنز» لمسافة 1400 متر، في الشوط الثالث المخصص لمهرات الثلاث سنوات، وبلغ مجموع جوائز السباق 200 ألف درهم برعاية الشعفار للاستثمار، وحققت المهرة البطلة فوزاً مستحقاً بإشراف مايكل كوستا وقيادة بن كوين في زمن 1:26:75 دقيقة وبفارق 2 طول.

وفي الشوط الثاني «سكون تكافل ستيكس» لمسافة السرعة 1000 متر «هانديكاب»، تنافس 16 خيلاً على جوائز 96 ألف درهم، وذهب الفوز ل«ميجور سينامون» لمروان البيضائي، بإشراف مالكه وقيادة الفارس جابرييل مالون، وحقق فوزه في 59:00 ثانية وبفارق نصف طول.

سباق الوصل

وفي رابع الأشواط «كوندشنز» على مسافة 1400 متر، تنافست 16 من خيول الثلاث سنوات في سباق الوصل كلاسيك، وبلغ مجموع جوائز السباق 200 ألف درهم برعاية مضمار جبل علي، وتوج باللقب المهر «رصاص» لحمدان حرمش، بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة كونور بيسلي، وحقق الفائز زمناً بلغ 1:25:43 دقيقة وبفارق 0.75 طول.

وفي الشوط السابع والأخير في موسم مضمار جبل علي 2024-2023، انطلقت مجموعة قوية من الخيول الفائزة، للبحث عن آخر الفائزين في سباق هانديكاب لمسافة 1600 متر، بلغ مجموع جوائزه 84 ألفاً برعاية بنك دبي التجاري، وفاز بالسباق «الباتريوتا» لمزرعة لابوم، بإشراف أولاسكواجا وقيادة داسيلفا، وجاء ثانياً «أرابيان تيل» لعائلة شبرا، بإشراف سيمار وقيادة تاج أوشي.

الأحمد: صور مشرقة

وأعرب محمد الأحمد مدير مضمار جبل علي، عن سعادته البالغة بالصورة المشرقة التي خرج عليها موسم مضمار جبل علي، وقال: «مضت الأيام سريعاً ونجح المضمار العائلي في تنظيم سباقاته بكل كفاءة واقتدار تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم مؤسس وراعي المضمار، أتممنا المهمة بنجاح بالغ، فخرجنا بموسم رائع للغاية، وزاد من جماله الحضور الجماهيري الرائع، ونتمنى دائماً أن نكون على قدر المسؤولية والتحدي».

وتوجه الأحمد بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، كما توجه بالشكر إلى رعاة سباقات مضمار جبل علي مؤكداً أنهم شركاء النجاح دائماً وجزء لا يتجزأ من المضمار العائلي، معرباً عن أمنياته بأن يكون الرعاة حصلوا على المردود الإعلامي لمثل هذه الرعايات المقدرة، آملاً أن يستمر التواصل في المواسم المقبلة، كما توجه بالشكر إلى وسائل الإعلام التي اهتمت بتغطية كل أنشطة المضمار وكانت عاملاً رئيسياً في نقل الصورة الرائعة لسباقات مضمار جبل علي لكافة عشاقها في كل مكان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9e9s6yf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"