عادي

ألان ديلون تحت «الوصاية المعززة»

17:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
آلان ديلون(أ.ف.ب)
وضع قاض متخصص بالنزاعات المتعلقة بمسائل الحماية النجم الفرنسي ألان ديلون (88 سنة) الذي يعاني من مرض خطر، تحت «الوصاية المعززة»، في تطوّر قضائي جديد وصفه محامي ابنة الممثل بأنه «مهين».
وكان ديلون المصاب بسرطان الغدد الليمفاوية، قد وُضع تحت الحماية القضائية منذ يناير/ كانون الثاني الماضي مع تعيين وكيل قضائي لمعاونته في ما يتعلق «بمتابعته طبياً».
وأفاد مصدر مقرب من القضية بـ«تحويل هذا الإجراء إلى وصاية معززة» بعد جلسة مغلقة عُقدت بعد ظهر الخميس في محكمة مونتارجي القضائية.
وأضاف المصدر، أن «الوصاية المعززة» تعني «بشكل ملموس أن ديلون لم يعد يتمتع بالحرية الكاملة في إدارة ممتلكاته والقرارات التي يمكنه اتخاذها، وهذا القرار يسمح بإدارة بعض الجوانب الطبية التي تعنيه».
وتعليقاً على هذا التطور الجديد في القضية، اعتبر محامي أنوشكا ديلون ابنة النجم الفرنسي أن قرار وضع ألان ديلون تحت الوصاية المعززة «مبالغ فيه» و«مهين» للممثل.
وقال فرانك بيرتون في حديث إلى إذاعة «آر تي إل» الفرنسية: إنه «يوافق محامي آلان ديلون رأيه بأنّ هذا الإجراء مبالغ فيه».
وتشكل الوصاية المعززة إجراءً يتيح للوصي إدارة الحساب المصرفي للشخص المعني ودفع نفقاته، بحسب موقع «سيرفيس بوبليك دوت اف ار».
ومنذ مطلع العام الجاري، يخوض أبناء النجم الثلاثة حرباً ضروساً في ما بينهم، على صفحات الصحافة أو في القضاء، ويؤكد كل منهم رغبته في حماية الممثل الفرنسي الكبير الذي تدهورت صحته منذ إصابته بسكتة دماغية في عام 2019.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4zajr8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"