عادي
«سكاي سكانر» تكشف عن تزايد اتجاه العطلات الاحتفالية

72 % من مسافري الإمارات يفضلون الرحلات الجماعية

23:41 مساء
قراءة دقيقتين
السفر الجماعي بات مفضلاً

دبي: «الخليج»

كشفت «سكاي سكانر» عن نوع سفر جديد يحظى برواج بين المسافرين من دولة الإمارات، قبيل عطلة عيد الفطر 2024، وهو السفر في رحلات جماعية لقضاء العطلات الاحتفالية، وبرزت وجهات مثل، السعودية وتايلاند وتركيا بين أفضل الخيارات للرحلات الجماعية بين المسافرين من الإمارات.

يعد المسافرون في رحلات جماعية لقضاء العطلات الاحتفالية من أنواع المسافرين المتزايدة في صناعة السفر، ويميزهم الرغبة في ترك ذكريات دائمة في بعض أكثر المواقع تميزاً حول العالم، ويعطي هؤلاء الأولوية للمناسبات الاحتفالية مثل عيد الأضحى، وعيد الميلاد، وأعياد الميلاد الشخصية، واحتفالات الذكرى السنوية، وغيرها من المناسبات الخاصة.

وتكشف البيانات أن 72% من المسافرين في دولة الإمارات، سافروا في رحلات جماعية للاحتفال بعيد ميلاد أو ذكرى سنvوية، ما يؤكد شعبية هذا الاتجاه، فيما أبدى 23% اهتماماً بالمشاركة في مثل هذه الرحلات الاحتفالية مستقبلاً.

ورغم جاذبية العطلات، إلا أن المسافرين من الإمارات، يواجهون عدداً من التحديات عند تنظيم رحلات جماعية، وأشارت هذه البيانات إلى عدد منها، حيث واجه 42% من المشاركين صعوبات في تحديد الوجهة، واعتبروها عائقاً رئيسياً أمام رحلاتهم، فيما أعرب 42% عن مخاوفهم بشأن كلفة الرحلة، بينما أفاد 41% عن وجود صعوبات في الاتفاق على مواعيد سفر مناسبة، وأشار 36% عن عدم يقينهم بشأن كيفية أو مكان التواصل بشكل فعال مع مجموعة سفرهم.

وقال أيوب المأمون، خبير السفر في «سكاي سكانر»: «إن ازدياد أعداد المسافرين من محبي العطلات الاحتفالية، يعكس اتجاهاً متزايداً بين المسافرين من الإمارات، الذين يسعون إلى إضفاء طابع المغامرة والتجارب الثقافية المشتركة على مناسباتهم الخاصة، ومن خلال تحديد الوجهات الأكثر شعبية وفهم التحديات التي يواجهونها، تلتزم «سكاي سكانر» بتزويد المسافرين بالأدوات والموارد التي يحتاجونها للتخطيط لرحلات جماعية».

ويتيح التطبيق مع أكثر من 18 مليون مسار طيران حول العالم، وثلاثة ملايين فندق من مئات مواقع الفنادق، للمسافرين رؤية جميع خيارات السفر الخاصة بهم في تطبيق واحد سهل الاستخدام، ولتبسيط التخطيط قدمت «سكاي سكانر» ميزة «المحفوظة»، الإضافة الجديدة على التطبيق، لمشاركة خيارات السفر وحجوزات الفنادق مع الأصدقاء أو العائلة.

نصائح «سكاي سكانر» للرحلات الجماعية:

1. استخدموا تطبيق التقويم لتحديد مواعيد السفر.

2. احجزوا معاً وسافروا ضمن حجز واحد لتوفير المال والجهد.

3. فليكن خيار نقطة المغادرة مرناً قدر الإمكان ليناسب الجميع.

4. استخدموا خيار البحث «جميع الوجهات» للعثور على أفضل العروض.

5. احفظوا خيارات رحلات الطيران والفنادق الخاصة بكم في «المحفوظة»، وشاركوها مع المجموعة.

تحديات تنظيم الرحلات الجماعية:

42 % واجهوا صعوبات بتحديد وجهة السفر

42 % متخوفون بشأن ارتفاع كلفة الرحلات

41 % صعوبات بالاتفاق على مواعيد السفر

36 % صعوبة التواصل الفعال مع المجموعة

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42dave54

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"