عادي

الأزهر: تجهيز منصة للطلاب الوافدين

15:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأزهر: تجهيز منصة للطلاب الوافدين
الأزهر: تجهيز منصة للطلاب الوافدين
الأزهر: تجهيز منصة للطلاب الوافدين
القاهرة: «الخليج»
أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن الأزهر يسعى لإنجاز منظومة «الشباك الواحد»، الخاصة بالطلاب الوافدين من مختلف دول العالم، لتسهيل التحاقهم بالأزهر فور وصولهم إلى مصر. كما قال، خلال استقباله، الأحد، د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الأزهر يعمل على تجهيز منصة إلكترونية، للتقدم لنيل المنح الدراسية الأزهرية في المراحل الجامعية، وما قبل الجامعية ومرحلة الدراسات العليا، وكذلك منح الالتحاق للتدريب بأكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، والدراسة بالبرامج الحرة لدراسة العلوم الإسلامية بالجامع الأزهر وأروقته المنتشرة في المحافظات، وذلك للتسهيل على أبناء المسلمين حول العالم، في التعرف إلى المنح والبرامج الدراسية، وكيفية التقديم والالتحاق بها.
وأشار د. أحمد الطيب، إلى أن الأزهر يستقبل آلاف الطلاب الوافدين من 106 دول حول العالم، للدراسة في مختلف المراحل التعليمية.
وقال إن هذه المراحل التعليمية تبدأ من رياض الأطفال، وحتى مرحلة الدراسات العليا، حيث يوفر الأزهر الشريف منحاً دراسية لطلابه الوافدين تغطي كافة مصاريف الدراسة والمعيشة في مصر، كما يوفر لهم فرص التعايش والاندماج في المجتمع المصري.
وأشار شيخ الأزهر، خلال اللقاء، الذي تم بمشيخة الأزهر لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مدينة البعوث الإسلامية بالقاهرة الجديدة، إلى أن هناك متابعة دقيقة وعلى مدار الساعة لكافة شؤون الطلاب الوافدين، والتنسيق مع مختلف الجهات المسؤولة من سفارات وقنصليات دول الطلاب الوافدين، بهدف تيسير معيشتهم، والتغلب على أي عقبات من الممكن أن تواجههم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jvcknua

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"