عادي

نقابة الصحفيين المصريين تدعو لوقف تغطية الجنازات بسبب صلاح السعدني

21:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نقابة الصحفيين المصريين تدعو لوقف تغطية الجنازات بسبب صلاح السعدني

القاهرة - «الخليج»

دعت نقابة الصحفيين المصريين إلى وقف التغطية الإعلامية للجنازات ومراسم العزاء، لحين وضع ضوابط ممارسة التغطية والمتابعة اللائقة، وذلك بعد ساعات من إعلان أسرة الفنان الراحل صلاح السعدني، رغبتها في عدم وجود ممثلي وسائل الإعلام خلال تلقي العزاء، مساء الأحد.

وأكدت النقابة أنها اتخذت ذلك القرار لحماية حرمة الحياة الشخصية لأصحاب تلك المناسبات، ومن أجل الحفاظ على كرامة وهيبة مهنة الصحفيين.

وأعلنت النقابة تواصلها مع الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ودعوته لحضور اجتماع عاجل، الأربعاء، يجمع أعضاء مجلسي النقابتين، والمكتب التنفيذى لشعبة المصورين الصحفيين لبحث القواعد والآليات اللازمة لتنظيم التغطية الصحفية.

وأشارت النقابة إلى أنها اتخذت تلك الخطوة بعد رصد التجاوزات المتكررة في تغطية جنازات مشاهير الفن والرياضة والإعلام والشخصيات العامة، مما يستدعي التدخل لوقف تلك الممارسات.

وأكدت نقابة الصحفيين أنها تحترم مشاعر أسر وأصدقاء المتوفين من كل الفئات، مشيرة إلى أن تغطية الجنازات والعزاءات عمل صحفي يهدف لتوثيق أحداث تهم الجمهور، وتؤرخ لحظات قد تكون لها أهميتها مستقبلاً.

وجاء تحرك نقابة الصحفيين بعد ساعات من إصدار نقابة المهن التمثيلية بياناً نقلت خلاله رغبة أسرة الفنان الراحل صلاح السعدني في عدم وجود ممثلي وسائل الإعلام بالعزاء المقام مساء الأحد، واقتصاره على أفراد العائلة والزملاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27wv998s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"