عادي

6 دول في مهرجان المسرح المدرسي العربي الأول بالأردن

22:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عمّان: «الخليج»

تُشارك 6 دول في الدورة الرسمية الأولى لمهرجان المسرح المدرسي العربي في الأردن التي تُقام تحت عنوان «من هنا تبدأ الحكاية» بين 19 و23 مايو الجاري.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية منافسة عروض «بهلول في عمون» الأردني، و«مطبخ آخر الليل» العراقي، و«شموع لا تذوب» الكويتي، و«شجورا» السعودي، و«أصابع جميل» العُماني، و«سوف نبقى هنا» القطري على جوائز المهرجان.

وتضم لجنة التحكيم د. فراس الريموني وعلي عليان ورانيا فهد من الأردن، ود. عدنان سلوم من سوريا، وإيهاب زاهدة من فلسطين، بحيث تُقرر الفائزين بجوائز أفضل عرض متكامل، وإخراج، ونص، وممثل، وممثلة، وسينوغرافيا، وموسيقى، إضافة إلى تخصيص جائزة تقديرية خاصة.

ويُعقد ضمن فعاليات المهرجان مؤتمر «المسرح المدرسي وتأثيره التعليمي والتربوي» بمشاركة مجموعة مسرحيين بينهم جولييت عواد ولينا التل من الأردن، ود. بشار عليوي من العراق، وإدريس النبهاني من سلطنة عُمان، إلى جانب تنفيذ ورشة تدريبية متخصصة.

وأعلنت اللجنة المنظمة العليا للمهرجان تكريم المخرج د. هاني الجراح والفنان الراحل سمير الخوالدة خلال حفل الافتتاح تقديراً لجهودهما في تطوير الأنشطة المسرحية المدرسية واهتمامهما بالمواهب الناشئة.

وكانت وزارة التربية والتعليم الأردنية نظمت مهرجاناً أطلقت عليه «المسرح المدرسي العربي» عام 2013 في دورة تمهيدية اقتصرت المشاركة ضمنها على عروض من الأردن وفلسطين، وأكدت الوزارة حينها أن هدف المهرجان الرئيسي نشر ثقافة المسرح بين طلبة المدارس وتحفيز العروض المتميزة على مستوى الوطن العربي وفق منابر تربوية تدعم صقل المواهب الفنية وتحقيق ملتقيات أوسع لصقل قدرات المستهدفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdz8mjcv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"