عادي
4 أنواع من البطاقات البنكية يمكن استرداد المبالغ عبرها

«الاتحادية للضرائب»: 3 دقائق الوقت المتوقع لرد الأموال نقداً للسياح

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
سياح أمام منصة «بلانيت» لرد الضريبة

دبي: حازم حلمي

قالت «الهيئة الاتحادية للضرائب»، إن الوقت المتوقع لإتمام طلب استرداد ضريبة القيمة المضافة للسياح القادمين إلى الدولة عن مشترياتهم خلال فترة تواجدهم في الإمارات؛ 3 دقائق للاسترداد النقدي.

وقالت الهيئة في إيضاح يتعلق ب«استرداد ضريبة القيمة المضافة للسياح» عبر موقعها الإلكتروني، إن الوقت المتوقع لإتمام طلب استرداد ضريبة القيمة المضافة للسياح عبر بطاقتهم البنكية يصل إلى 9 أيام.

وأكدت الهيئة أن المبالغ المالية التي سيتم ردها إلى السياح عند مغادرتهم دولة الإمارات، إما نقداً أو عبر الحساب البنكي، بواسطة شركة بلانيت.

وحددت الهيئة 4 أنواع من البطاقات المصرفية يمكن للسياح من خلالها استرداد ضريبة القيمة المضافة المستحقة عن مشترياتهم، وهي؛ بطاقات «فيزا» و«ماستركارد» و«أمريكان إكسبريس» و«يونيون باي».

وأشارت الهيئة، الى أن الشركة المصدرة للبطاقة المصرفية أو البنك هما اللذان يحددان سعر الصرف الأجنبي الذي سيتم تطبيقه على المبالغ المستردة للسياح.

الجدير ذكره أن الهيئة الاتحادية للضرائب، رفعت الحد الأقصى للاسترداد النقدي لضريبة القيمة المضافة للسياح إلى 35 ألف درهم، لكل سائح قادم من الخارج لكل 24 ساعة إقامة في الإمارات، بعدما كان الحد الأقصى للاسترداد النقدي سابقاً 10000. ويجوز للهيئة فرض رسم إداري يعادل 13% من مبلغ ضريبة القيمة المضافة التي يتم ردها للسائح القادم من خارج الدولة، ورسم ثابت 4.8 درهم لكل طلب استرداد، بعدما كان الرسم يبلغ في السابق 15%.

ودعت الهيئة المشغل، بخصم الرسوم من المبلغ الذي يتم رده للسائح القادم من الخارج، نيابة عن الهيئة الاتحادية للضرائب.

ولفتت الهيئة الى أن جميع السلع تندرج تحت بند استرجاع الضريبة المضافة للسياح، ويستثنى منها 3 أنواع، وهي، السلع التي تم استهلاكها جزئياً أو كلياً في الدولة، والقوارب والسيارات والطائرات، والسلع التي لا تكون بصحبة السائح القادم من الخارج في وقت مغادرته الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckcscry

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"