عادي

مدافع مانشستر سيتي يرفض الـ«هاتريك» ودخول التاريخ

10:35 صباحا
قراءة دقيقتين
جفارديول يحتفل بهدفه
غوارديولا ببلوزة في عز الحر
متابعة: ضمياء فالح
برر النجم الكرواتي يوسكو جفارديول مدافع مانشستر سيتي، قرار رفضه تنفيذ ركلة جزاء في مباراة الفوز على فولهام برباعية نظيفة رغم أن تنفيذها كان سيمنحه تسجيل «هاتريك» ليكون أول مدافع في تاريخ «البريميرليغ» يسجل «هاتريك» ويأخذ كرة المباراة معه للبيت.
وقال جفارديول لجوليان ألفاريز «نفذ الركلة أنت» رغم توسلات زملائه بتنفيذها بنفسه، وقال عند سؤاله بعد المباراة: «كنت فقط أنفذ أوامر الفريق، هدفين آخرين باسمي ومباراة أخرى بشباك نظيفة، أنا سعيد فعلاً. تناقشنا حول من ينفذ ركلة الجزاء وقطعاً كان يروق لي تنفيذها لكن لدينا لاعب مخصص لتنفيذها وفي نهاية المطاف جاء جوليان ونفذها وسجل هدفاً».
احتاج سيتي إلى 13 دقيقة لافتتاح التسجيل وبعد 19 تمريرة بين نجومه شملت الجميع باستثناء هالاند والحارس إيدرسون ثم مرر النجم البلجيكي كيفن دي بروين الكرة لجفارديول.
الهدف كان الرابع للمدافع صاحب 22 ربيعاً في 7 مباريات مع الفريق وقبل نهاية المباراة بـ20 دقيقة أضاف هدفه الخامس والثالث للفريق، بعد تسجيل فيل فودن الهدف الثاني.
فوت جفارديول فرصة كتابة اسمه في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكن المشجعين أشادوا بالتزامه واحترافيته علماً أن المدافع الوحيد الذي سجل «هاتريك» في البريميرليغ كان ستيف واتسون لاعب إيفرتون في شباك ليدز عام 2003 لكن واتسون حينها لم يكن يلعب في مركز بخط الدفاع.
من جهته، قال المدرب الإسباني بيب غوارديولا إنه ولاعبيه يشتركان في صفة واحدة وهي حب اللعب تحت الضغوط وأضاف: «شخصياتهم مذهلة ولولا هذا لما لعبوا بهذا المستوى وتحت هذا الحجم من الضغوط».
وعن ارتدائه «بلوزة» رغم أن درجة الحرارة كانت 22 مئوية قال المدرب: «الجو حار؟ نعم كثيراً لكنني أرتدي هذه البلوزة لأنها تجلب لي الحظ حتى لو كانت درجة الحرارة 45 مئوية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yb4psvjj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"