عادي
الصحة العالمية: «ليس هناك خطأ» في إحصاءات قتلى غزة

الأونروا: 450 ألف شخص نزحوا من رفح منذ 6 مايو

15:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأونروا: 450 ألف شخص نزحوا من رفح منذ 6 مايو
الأونروا: 450 ألف شخص نزحوا من رفح منذ 6 مايو
الأونروا: 450 ألف شخص نزحوا من رفح منذ 6 مايو

الخليج - وكالات

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الثلاثاء، أن نحو 450 ألف شخص نزحوا من رفح في جنوب قطاع غزة منذ أن نشرت إسرائيل أوامر إخلاء في السادس من مايو/أيار الحالي.

وقالت الوكالة عبر حسابها على منصة إكس حسبما نقلت فرانس برس: «تقدر الأونروا أن ما يقرب من 450 ألف شخص نزحوا قسراً من رفح منذ السادس من مايو/أيار» من دون أن تحدد إلى أين توجهوا. وأشارت المنظمة الأممية إلى «استمرار العائلات بالفرار بحثاً عن الأمان... يواجه الناس الإرهاق والجوع والخوف».

  • تشكيك إسرائيلي

من جهتها عبرت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء، عن ثقتها الكاملة في إحصاءات وزارة الصحة في قطاع غزة لعدد القتلى، بعدما شككت إسرائيل في الأعداد.

وحدّثت وزارة الصحة في القطاع الأسبوع الماضي تحليلها لإجمالي لعدد القتلى البالغ نحو 35 ألفاً، وقالت إنه تم التعرف بشكل كامل على هويات نحو 25 ألفاً منهم حتى الآن. وقد أعادت وكالات الأمم المتحدة نشر هذه الأرقام.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير في مؤتمر صحفي في جنيف إن «حقيقة أن لدينا الآن 25 ألف شخص تم التأكد من هويتهم هي خطوة إلى الأمام»، وتابع أنه «لا يوجد خطأ» في بيانات وزارة الصحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhcutwef

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"