عادي

مشروع لتعهيد جمع وإعادة تدوير النفايات في حتا

00:36 صباحا
قراءة دقيقتين
بلدية دبي
بلدية دبي

دبي: «الخليج»

أطلقت بلدية دبي مشروعها الاستراتيجي في مجال الإدارة المستدامة للنفايات «تعهيد خدمة جمع ونقل وإعادة تدوير النفايات»، في منطقة حتا، بالتعاون مع شركة «إمداد»، تعزيزاً لمستهدفات مبادرة «صفر نفايات في حتا»، وتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص، بما يدعم مجالات عمل البلدية.

وسيسهم المشروع في تحويل جميع النفايات بمختلف أنواعها عن مسار الطمر، وتطوير الخدمات المجتمعية بمجال الإدارة المستدامة للنفايات في حتا، وتعزيز المسؤولية المجتمعية لدى قاطني وزوار المدينة في مجال العمل البيئي، عبر تبنّي أفضل ممارسات النظافة لتعزيز مكانة دبي كمدينة مستدامة.

وحوّلت بلدية دبي مكبّ نفايات حتا إلى محطة تحويلية نموذجية لإعادة نقل النفايات إلى مواقع المعالجة في دبي، بعد فصلها، حيث تمتد المحطة على مساحة تبلغ 60,043 متراً مربعاً، وتحتوي على مبنى إداري، ومِنزال لتفريغ النفايات، ستعزز الاستفادة من 20 طناً من النفايات البلدية الصلبة المُنتجة في حتا يومياً، إضافةً إلى 27 طناً يومياً من المخلفات الزراعية، والتي ستُعالج وتُرسل إلى مركز تحويل النفايات إلى طاقة في ورسان.

ويبلغ عدد الوحدات السكنية المستفيدة من المشروع في حتا 1,147 وحدة، حيث وزعت البلدية 2,500 وسيلة جديدة لتجميع وتخزين النفايات من الحاويات ذات اللونين المختلفين: حاويات اللون الأخضر مخصصة لجمع المخلفات القابلة للتدوير، والأخرى لجمع المخلفات غير القابلة للتدوير باللون الأسود، فيما استكملت وضع رسومات وإرشادات تعريفية على الحاويتين.

وأكد داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، أن هذا المشروع يأتي في إطار استراتيجية العمل على تقليل إنتاج النفايات من المصدر، ورفع معدلات التدوير والمعالجة للوصول إلى صفر نفايات في حتا، وجعلها مدينة نموذجية صديقة للبيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2pbaujka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"