عادي

تعاون بين «راكز» وبنك رأس الخيمة

17:43 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع المذكرة

رأس الخيمة: «الخليج»

شرعت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) في توسيع نطاق شراكتها مع بنك رأس الخيمة الوطني، عبر توقيع مذكرة تفاهم، حيث ترمي هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تسريع إجراءات فتح الحسابات المصرفية، وتزويد عملاء راكز بحلول مصرفية أكثر أماناً وموثوقية، إضافة إلى تعزيز مهمة راكز في مد جسور التعاون بين عملائها والمؤسسات المالية.

ووقع المذكرة كل من رامي جلاد الرئيس التنفيذي لمجموعة (راكز) وراحيل أحمد الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة، حيث يُشكل هذا التعاون نقطة انطلاق، لتعزيز الخدمات المصرفية المتاحة للشركات العاملة لدى راكز، علاوةً على مساعدة المستثمرين الجدد في فتح حسابات مصرفية تجارية بمنتهى السرعة والكفاءة عن طريق مشاركة البيانات الإلكترونية المستخلصة من نموذج «اعرف عميلك»، والتي يتم التحقق منها بالتنسيق بين راكز والبنك، باستخدام منصة التعاملات الرقمية «بلوك تشين»، والتي تستضيفها شركة نور بلوك. وتهدف هذه المبادرة إلى تسريع إجراءات فتح الحسابات المصرفية، من خلال تبسيط توثيق المستندات والإدارة الفعّالة لبرنامج ترشيح العملاء.

وقال جلاد: «يعد تعاوننا مع البنك خطوة استراتيجية مهمة نحو تعزيز الخدمات المالية المتاحة لعملائنا. ولا يقتصر التزامنا على تسهيل تأسيس الأعمال فحسب، بل يتجاوزه لضمان استمرار دعم العملاء بعد تأسيس شركاتهم على النحو الذي يساهم في نجاح رحلتهم معنا، وتبسيط الإجراءات أمامهم بهدف جعل العمليات المصرفية أكثر سرعة وفاعلية».

فيما قال أحمد: «يسرنا تعميق شراكتنا مع راكز على الوجه الذي يؤكد مدى التزامنا بتزويد الشركات العاملة في إمارة رأس الخيمة بحلول مصرفية تتميّز بالمرونة والفاعلية. وتساهم البيانات الإلكترونية المستخلصة من نموذج «اعرف عميلك» والتعاملات الرقمية في تعزيز التجربة المصرفية لعملاء راكز وضمان رضاهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yr63456r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"