عادي
الفضة 37 دولاراً.. والبلاتين 1130

توقعات بوصول الذهب إلى 2600 دولار قريباً

23:23 مساء
قراءة دقيقتين
سبائك الذهب
سبائك الذهب

واصلت أسعار الذهب والفضة والبلاتين ارتفاعاتها منذ بداية العام، ويتوقع استراتيجيون أن يصل سعر الذهب إلى 2600 دولار، وفقاً لـ «روث كابيتال»، فيما من المتوقع أن تلامس أسعار الفضة حاجز الـ 37 دولاراً. وتوقع المحللون في شركة «روث كابيتال» أن ترتفع أسعار الذهب والفضة خلال الأشهر المقبلة.

بدورهم، قال الاستراتيجيون في «ساكسو بنك» في مذكرة بحثية حديثة: «إن أسعار الذهب قد تختبر قريباً مستوى 2400 دولار، وقد ترتفع الفضة إلى 30 دولاراً، بينما يتمتع البلاتين بإمكانية الارتفاع ليصل إلى 1130 دولاراً».

ويقول الاستراتيجيون: «إن المعادن الثمينة قد تستمر في تسجيل مستويات قياسية جديدة خلال الأشهر المقبلة».

وزادت أسعار المعادن الثمينة بشكل كبير، الأربعاء، بعد بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أقل من المتوقع، والتي عززت احتمال قيام المجلس الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة على المدى القريب.

  • أعلى مستوى

واستقرت أسعار الذهب الأربعاء عند أعلى مستوى لها منذ أكثر من ثلاثة أسابيع بسبب الأخبار، في حين سجلت الفضة أعلى مستوى لها منذ أكثر من ثلاث سنوات، وارتفع البلاتين إلى أعلى مستوى له منذ عام تقريباً.

وتراجعت أسعار الذهب الفورية الخميس، ليتم تداولها حول 2373 دولاراً للأوقية، بعد أن استقر سعر الذهب عند أعلى مستوى له منذ 19 إبريل في الجلسة السابقة. وسجل المعدن الأصفر أعلى مستوياته على الإطلاق في الأسابيع الأخيرة بشكل متكرر.

وفي الوقت نفسه، انخفض تداول أسعار الفضة الفورية بنسبة 0.5% عند حوالي 29.54 دولار للأوقية. ولامس المعدن النفيس، الذي يوصف أحياناً بأنه «ابن العم الأفقر» للذهب، لفترة وجيزة 29.73 دولار الأربعاء ليسجل أعلى مستوى خلال اليوم منذ فبراير 2021.

وارتفعت أسعار البلاتين تسليم يوليو بنسبة 0.7%، الخميس، عند 1077 دولاراً للأونصة، لتواصل مكاسبها بعد إغلاق جلسة الأربعاء بارتفاع يزيد على 2.4%. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr43zuns

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"