عادي
«الإمبرطور» يهزم النصر 4-0 ويعود لمعانقة الألقاب بعد 17 عاماً

أغلى الكؤوس وصلاوية للمرة الثالثة

21:34 مساء
قراءة دقيقتين
فابيو ليما يحتفل
احتفالية وصلاوية

العين: عصام هجو

أحرز الوصل لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، واللقب الأول في كافة المسابقات منذ 2007، وذلك بفوزه على غريمه وجاره النصر 4-0 في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد هزاع بن زايد بحضور جماهيري كبير.

وكان«الإمبراطور» نال كأس رئيس الدولة قبل 17 عاماً وتحديداً في 2007 التي أضاف إليها لقب الدوري وفاز يومها بثنائية تاريخية، لكن بعد ذلك صام عن الألقاب ويأمل أن يستعيد هذا الموسم الذكريات، حيث يتصدر «الأصفر» الدوري أيضاً بفارق 6 نقاط قبل 4 مراحل من ختام البطولة.

بدأ الصربي ميلوش مدرب الوصل المباراة بتشكيلة معتادة مع وجود خالد السناني في حراسة المرمى وسفيان بوفتيني وعلي سالمين وسياكا سيديبي وعلي صالح وهاريس وفابيو ليما وعبد الرحمن صالح وسيونغ هيون جونغ وألكسيس بيريز ونيكولاس خيمينيز.

من جهته، لعب الهولندي ألفريد شرودر مدرب النصر بتشكيلة ضمت أحمد شامبيه في حراسة المرمى ومحمد برغش وغوستافو وسمير ميميشفيتش وحسين مهدي ويوري ميديروس ومانولو غابياديني وغلوبير ليما وموسى نداي وعادل تاعرابت وراشد عمر.

ووسط الصخب الجماهيري في المدرجات، جاء الشوط الأول مثيراً في مجرياته مع أفضلية لصالح الوصل في الفرص السانحة، حيث سجل هدفاً في الدقيقة 19 عبر السويسري هاريس لكن الحكم ألغاه بسبب التسلل بعد العودة إلى تقنية «فار».

وانفرد هاريس في الدقيقة 39 ولكن حارس مرمى النصر أحمد شامبيه تصدى لكرته ببراعة.

وفي الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع للشوط الأول احتسب الحكم ركلة جزاء بعد العودة إلى «فار» بسبب لمسة يد على لاعب الوسط سمير ميميشفيتش سددها فابيو ليما بنجاح ( 45+6).

وكما انتهى الشوط الأول، بدأ الشوط الثاني بضربة ثانية للنصر الذي تعرض لاعبه السنغالي موسى نداي للطرد في الدقيقة 49 بعد خطأ قوي على علي سالمين.

وسرعان ما استغل «الإمبراطور» لعب النصر بعشرة لاعبين وسجل الهدف الثاني بعد عرضية من علي صالح قابلها فابيو ليما بتسديدة في شباك شامبيه ( 54).

وأضاف هاريس سيفيروفيتش الثالث برأسية مستفيداً من عرضية نيوكلاس خيمنيز(64)، وعلي صالح الرابع في الدقيقة 82.

وتابع الوصل استعراضه حتى أنهى المباراة بفوز تاريخي على غريمه التقليدي النصر في نهائي أغلى الكؤوس وبالثلاثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mw52web

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"