عادي

«منتدى أبوظبي للسلم» يبحث في الفاتيكان تحضيرات قمة «هيروشيما»

00:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بحث الشيخ المحفوظ بن بيّه، الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلم، والمطران فيشنزو باليا، رئيس الأكاديمية البابوية للحياة، جهود الإعداد لمؤتمر «هيروشيما للذكاء الاصطناعي والأديان» الذي يجري التحضير لعقده في يوليو المقبل، ضمن أعمال «عملية هيروشيما» التي أطلقها قادة السبع أخيراً.

وتناول اللقاء، أهمية توسيع مدى «نداء روما» بانخراط جميع الأديان، والفلسفات الإنسانية في أقطار المعمورة كافة، لتعزيز دور النداء في بناء القوة الأخلاقية التي تدعو إلى الخير، وترشيد التطوّر الهائل الذي يعرفه الذكاء الاصطناعي.

وأكد الأمين العام للمنتدى، أن مبادرة المنتدى إلى الانخراط في «نداء روما» لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، وفي الإعداد لمؤتمر هيروشيما، يجسّد رُؤية الإمارات في الريادة، في التكنولوجيا، تطويراً بثمرات الإبداع البشري وتأطيراً بمبادئ القيم الإنسانية التي تضمن أن يكون العلم خادماً للسلم، ورافداً من روافد التعايش السعيد والأخوة الإنسانية.

وأكد أن اختيار دولة الإمارات إحدى الدول الأعضاء، والدولة الوحيدة عربياً وإقليمياً في مجموعة «عملية هيروشيما للذكاء الاصطناعي» إنما هو ثمرة اعتراف العالم أجمعه بنجاح رؤية الاستئناف الحضاري التي تنتهجها الإمارات، بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mv9wvubh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"