عادي

يستولي على 103 آلاف درهم بإعلان شقة مزيف

17:18 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات في دبي، بحبس شخص من جنسية عربية لثلاثة أشهر وتغريمه 103 آلاف درهم، لإدانته بالاستيلاء على مبلغ الغرامة من أوروبي، بعد خداعه بإعلان عن شقة للإيجار بأحد المواقع الإلكترونية المتخصصة.

وتعود أحداث القضية إلى شهر مارس من العام الماضي، حين تقدم أوروبي ببلاغ يفيد بتعرضه للاحتيال والاستيلاء على 103 آلاف درهم، وأفاد بأنه طلب من وسيط عقاري البحث له عن شقة للإيجار بمنطقة الخليج التجاري، وبعد أيام عدة تواصل معه الوسيط، وأبلغه بأن شخصاً يعرض شقة للإيجار بالمواصفات نفسها التي يبحث عنها عبر أحد المواقع الإلكترونية.

وتابع المُبلِّغ، أن الوسيط العقاري اتفق مع المتهم الذي ادعى أنه خليجي، وأن الشقة المعروضة تعود ملكيتها لشقيقه الذي يمتلك عدداً من الوحدات السكنية والفلل في مناطق مختلفة بدبي، وأنه الشخص المخول بالتأجير، فتم الاتفاق مع المتهم على معاينة الشقة.

وقال: إنه وصل إلى المبنى بصحبة الوسيط العقاري والتقى بالمتهم الذي اصطحبهما إلى الشقة، حيث تفقدها واتفق معه على إيجارها وسلمه 3000 درهم كعربون لحين إحضار عقد الإيجار ومفتاح الشقة، وبعد أيام عدة أخبره بأن عقد الإيجار جاهز، فسلمه 100 آلاف درهم وتسلم المفتاح والعقد المزيل بتوقيع المتهم وطلب منه الأخير التوقيع على العقد.

وأضاف أنه عندما قام بزيارة الشقة في اليوم التالي وحاول فتح الباب، فوجئ بأنه لا يفتح، فتم التواصل مع المتهم، حيث وعدهم بأن يرسل أحد العمال لتغيير المفتاح، وبعدها أغلق هاتفه، وبمراجعة دائرة الأراضي والأملاك، تبين أن العقد مزيف وأن اسم وتوقيع مالك الشقة يختلف عن مالكها الحقيقي.

وأفاد شرطي في التحقيقات، بأنه عرض صورة المتهم على المُبلِّغ والشاهد فتعرفا إليه، حيث تبيّن أنه عربي الجنسية ومن أصحاب السوابق الإجرامية، فتم القبض عليه وأنكر خلال التحقيقات جريمته، إلا أن الاستدلالات بيّنت ارتكابه الجريمة، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"