عادي

«إنييستا ستوكبورت» عبقري ومعجزة مانشستر سيتي

15:14 مساء
قراءة دقيقتين
ويحتفل مع العائلة
فودن صغيراً
متابعة: ضمياء فالح
يلقب نجم مانشستر سيتي الإنجليزي فيل فودن بطل البريميرليغ للعام الرابع على التوالي بـ«إنييستا ستوكبورت» نسبة لأسطورة برشلونة الإسباني، لكنه تفوق حتى على إنييستا؛ إذ إنه بسن الـ23 أصغر لاعب يفوز بلقب الدوري 6 مرات، كما أنه أب لطفلين، روني (5 سنوات) وترو، وينتظر مولوده الثالث من حبيبة الطفولة ريبيكا برووك.
طريق النجومية بدأ من منزل بلدية في ستوكبورت وصولاً لـ200 ألف إسترليني أسبوعياً في سيتي، ونال مؤخراً جائزة أفضل لاعب في الموسم، ووصفه مدربه غوارديولا بـ«أفضل لاعب في العالم».
نجاح فودن يعود لتواضعه، والمهمة تتكفل بها شريكة حياته ريبيكا ووالده فيل سينيور، الذي يشجع مانشستر يونايتد، ووالدته كلير.
وعن تعلق فودن بعائلته علق مصدر: «فيل مقرب جداً من عائلته وخصوصاً والديه اللذين يهتمان بالصغار عند الحاجة».
وتقول والدته كلير: «كان فيل في طفولته لا يطلب شيئاً غير كرة قدم، لم يرغب بشراء ألعاب ولا أشرطة فيديو فقط كرة».
واشترى فودن منزلاً لوالديه (3 ملايين إسترليني) في نفس شارع منزله (2.85 مليون إسترليني)، كما اشترى لجدته من جهة والده ماري (63 عاماً) منزلاً على الساحل بـ200 ألف إسترليني قريباً من مكان نشأته، ورقم قميصه 47 هو عمر جده والتر عندما رحل عن الحياة.
في مقابلة سابقة، قال فودن إن سر نجاحه رغبته في العناية بعائلته وهو على حد قوله يذهب للحلاق في الشارع قريباً من منزل طفولته منذ سن الـ8 لقص شعره مقابل 20 إسترلينياً فقط، ويشتري طبق الـ«بالتي» المفضل عنده بـ10 جنيهات إسترلينية عندما يزور أصدقاء الطفولة؛ حيث هناك جدارية له وعلق أحد أصدقائه: «هو في النهاية ابن منزل بلدية، وبقاؤه قريباً من عائلته وجذوره كان مهماً في محافظته على تواضعه».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc69ruzs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"