عادي

فطائر .. أعمال فنية

17:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ثعلب نائم بين نبات الفطر

إعداد: محمد عزالدين

لاقت الأسترالية ديفاني سكارف، وهي فنانة طعام هاوية وموهوبة، من أوكلاند، صيتاً ذائعاً، وانتشاراً واسعاً على مواقع التواصل، لأعمالها الفنية اللذيذة التي تجسدها فطائرها، التي تحمل صوراً للمشاهير، والحيوانات، ومشاهد غريبة، وأخرى مرحة.

الصورة

وقالت ديفوني سكارف: «لم تكن بداياتي مثيرة للإعجاب، ولكن مع استمراري في التدرب، والتجريب، والتوصل إلى تقنيات وتصاميم جديدة، تحسنت فطائري الفنية بشكل كبير، وكانت إحدى أهم لحظات إنجازي كفنانة طعام، هي تكريمي لذكرى الملكة البريطانية إليزابيث الثانية التي رحلت في 2022، واستغرقت مني فطيرتها عدة أيام لإكمالها».

الصورة

وتابعت: «يستغرق مني الأمر أسبوعاً أحياناً لصنع فطيرة واحدة، لأن العجين طري بما فيه الكفاية، ولكن بعد ذلك يجب أن أضعه في الثلاجة لمدة 24 ساعة على الأقل ليتماسك، وبعد ذلك يأتي النحت، والرسم، ثم الخبز، والتزيين، والتلوين، وأن خطأ واحداً يمكن أن يفسد عليّ أياماً من العمل الشاق».

الصورة

وأضافت: «كان عليّ التغلب على العديد من الصعوبات الفنية من أجل جعل فطائر أحلامي حقيقة واقعة، مثل إيجاد طرق لمنع تصاميم العجين من الانهيار في حشوة الفطيرة، أو منع العجين من التشقق عند خبزه، واستغرق الأمر مني عاماً من التجربة والخطأ، وعلى الرغم من وجود شيء جديد يجب تعلمه دائماً، إلا أنني راضية عن مستوى عملي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4axkk4wu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"