عادي
بعد منافسات شارك فيها 800 ألف طالب وطالبة

يوسف الزهري بطل تحدي القراءة في المغرب

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
توج تحدي القراءة العربي، في دورته الثامنة الطالب يوسف الزهري من الصف العاشر في مدرسة الإمام الغزالي التابعة لمنطقة الرباط سلا، بطلاً على مستوى المملكة المغربية من بين 800 ألف طالب وطالبة شاركوا في التصفيات ومثلوا 7165 مدرسة تحت إشراف 8500 مشرف ومشرفة.
جرى تتويج يوسف الزهري، خلال الحفل الختامي للدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي الذي جرى في العاصمة المغربية الرباط بحضور، السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وثاني الرميثي القائم بالأعمال بسفارة دولة الإمارات بالرباط ومشاركة الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، المدير التنفيذي لمؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، وعدد من المسؤولين والتربويين.
وشهد الحفل تتويج نجاة شربيكة من منطقة كلميم واد نون بلقب «المشرف المتميز»، كما حصدت مؤسسة اقرأ من منطقة الدار البيضاء سطات لقب «المدرسة المتميزة».
وفي فئة أصحاب الهمم، صعد 3 طلاب إلى التصفيات النهائية، ونالت المركز الأول الطالبة كوثر القرشي من الصف الحادي عشر في الثانوية العلمية صومعة حسان التابعة لمنطقة الرباط سلا القنيطرة.
وشهدت الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي الذي تنظمه مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، مشاركة قياسية حيث وصل إجمالي الطلاب والطالبات المشاركين إلى 28.2 مليون طالب وطالبة من 50 دولة، يمثلون 229620 مدرسة، وبإشراف 154643 مشرفاً ومشرفة قراءة.
وقال شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة: «تولي وزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة، اهتماماً كبيراً بترسيخ عادة القراءة لدى طلاب وطالبات المملكة المغربية، وتحسين مستوياتهم الثقافية والمعرفية».
من جانبه أكد الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، أن تحدي القراءة العربي مستمر في تطوير أساليب عمله وترسيخ نهجه القائم على تسهيل مشاركة أكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات في كل دورة جديدة.
مشاركة 7165 مدرسة و8500 مشرف ومشرفة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39ktys59

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"