عادي

«أمريكية الشارقة» و«سيؤول الوطنية» تعزّزان التعاون الأكاديمي

14:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«أمريكية الشارقة» و«سيؤول الوطنية» تعزّزان التعاون الأكاديمي
الشارقة: «الخليج»
وقعت «الجامعة الأمريكية» في الشارقة و«جامعة سيؤول الوطنية» في كوريا الجنوبية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الأكاديمي والتعليمي، تضمنّت تسهيل تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، وفتح مجالات التعاون البحثي، وتبادل الموارد التعليمية والمنشورات العلمية والبيانات البحثية وخدمات الدعم والمكتبات، فضلاً عن التبادلات التعليمية والأكاديمية الأخرى.
وقع الاتفاقية الدكتور تود لورسن، مدير «الجامعة الأمريكية» في الشارقة، والدكتور هونغ ليم ريو، رئيس «جامعة سيؤول».
ويأتي هذا الاتفاق في أعقاب زيارة الدكتور لورسن، إلى كوريا الجنوبية مطلع يناير هذا العام، رافقه خلالها الدكتور محمود عنبتاوي، عميد كلية الآداب والعلوم، والدكتور فادي أحمد العلول، عميد كلية الهندسة.
وقال الدكتور لورسن «يسعدنا الدخول في هذه الشراكة لتعزيز التعاون الأكاديمي والتميز التعليمي بين المؤسستين. فهي ستزيد الفرص المتعددة التخصصات لطلبتنا وأعضاء هيئتينا التدريسيتين، للمشاركة في أبحاث هادفة، وتعزيز تبادل الأفكار وتوسيع الآفاق البحثية والأكاديمية والثقافية. يمكن لمؤسستينا معاً تحقيق الكثير، فمجتمعانا الأكاديميان النشطان يجذبان أفضل المواهب، ما يعزز بيئة مواتية لشراكات بحثية هادفة والتبادل الأكاديمي».
وتعرف «أمريكية الشارقة» بتركيزها الكبير على الأبحاث وتعزيز ثقافة الابتكار والاكتشاف، عبر برامجها البحثية. كما تحرص على الدخول في شراكات وبرامج تعاونية مع قادة الصناعة والهيئات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية في جميع أنحاء العالم، ضمن سعيها في تقديم حلول للتحديات التي يواجها العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3abc6ztz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"