عادي

رونالدو يستعيد دموع مارادونا بعد 34 عاماً

19:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رونالدو يبكي بحرقة
رونالدو بكى بشدة
مارادونا يبكي بعد خسارة مونديال 1990

الرياض: عيسى الحكمي

للمرة الثالثة خلال مسيرته الكروية الذهبية جماعياً وفردياً خرج الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو مهزوماً بركلات الترجيح بعد خسارة فريقه النصر لقب كأس خادم الحرمين الشريفين على يد الغريم الهلال بنتيجة 5-6 في مباراة مجنونة شهدت بكاء «الدون»، وكل ألوان الإثارة وحالات الطرد والأداء الكروي أمام أكثر من 58 ألف متفرج بملعب الجوهرة المشعة بجدة.

وتعود أول خسارة لرونالدو بركلات الترجيح إلى 2005 عندما خسر مانشستر يونايتد أمام أرسنال في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ويومها سجل «الدون»، لكن زميله بول سكولر أهدر ركلة الحسم للأخير.

وبعد 15 عاماً عاد رونالدو ليخسر من نفس الكأس في نهائي كأس إيطاليا بين يوفنتوس ونابولي حيث فاز الأخير ولم يسدد «صاروخ ماديرا» أي ركلة.

ومساء الجمعة تلقى رونالدو بقميص النصر السعودي الخسارة الثالثة بعدما نجح في تسديد ركلته لكن البرازيلي تيليس وعلي الحسن ومشاري النمر أهدروا ثلاث ركلات ليكسب الهلال بقيادة حارسه المغربي ياسين بونو الذي صد ركلتين من 8 ركلات منفذة.

ولفتت دموع رونالدو الغزيرة بعد النهاية أنظار العالم الذي شاهد مشهداً قل ما يتكرر من الشغف والألم بعد الخسارة، وربما أعاد للأذهان تلك اللقطة الراسخة لأسطورة الأرجنتين مارادونا حين ذرف الأخير الدموع في نهائي مونديال 1990 بعد الخسارة أمام ألمانيا 0-1 بهدف من ركلة جزاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wr5ra59

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"