عادي

«تيكت ماستر» تتعرض لقرصنة معلوماتية

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
مقر «لايف نايشن»، الشركة الأم ل«تيكت ماستر» (أ.ف.ب)

أكدت مجموعة «لايف نايشن» الأمريكية، الشركة الأم لمنصة «تيكت ماستر» المتخصصة في بيع تذاكر الحفلات، لهيئة مراقبة البورصة الأمريكية (إس إيه سي - SEC)، أن الشركة تعرّضت لعملية قرصنة معلوماتية.

وكانت الحكومة الأسترالية قد أعلنت في اليوم السابق أنها فتحت تحقيقاً في «مشكلة» تتعلق بالأمن السيبراني، بعد أن قالت مجموعة من قراصنة المعلوماتية إن أعضاءها تمكنوا من الوصول إلى البيانات الشخصية ل560 مليون عميل للمنصة.

ونشرت مجموعة القرصنة العالمية «شايني هانترز» أدلة على عملية القرصنة عبر شبكة الإنترنت المظلم («دارك ويب»)، زاعمة أنها سرقت البيانات الشخصية ل560 مليون عميل، بحسب لقطة شاشة وُزّعت على نطاق واسع على شبكات التواصل الاجتماعي.

وطالب القراصنة المعلوماتيون بفدية قدرها 500 ألف دولار.

في الوثيقة المقدمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة، تقول شركة «لايف نايشن» إنها تبلغت في 20 مايو/أيار باختراق منصة التذاكر «تيكت ماستر» التابعة لها، ودعت الشركات المتخصصة لتحديد طبيعة الاختراق.

وأضافت المجموعة أنها حصلت على تأكيد الاثنين بأن قراصنة معلوماتيين، من دون أن تحدد ما إذا كانوا «شايني هانترز» أو لا، يعتزمون بيع البيانات المستردة على «الويب المظلم».

وبحسب المجموعة، تضمنت البيانات المسروقة الأسماء والعناوين وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وآخر أربعة أرقام من أرقام بطاقات الائتمان الخاصة بالعملاء، إضافة إلى تواريخ انتهاء صلاحيتها.

وقالت «لايف نايشن»، إنه «حتى الآن، ليس هناك أثر للحادث، ويمكننا أن نعتقد بشكل معقول أنه لن يكون له تأثير مادي على أعمالنا أو نتائجنا المالية».

وأضافت: «نواصل تقييم المخاطر، وجهودنا من أجل معالجة الوضع لا تزال مستمرة»، كما جاء في الوثيقة المقدمة لهيئة مراقبة البورصة الأمريكية.

وقال ناطق باسم سفارة الولايات المتحدة في كانبيرا لوكالة فرانس برس، الخميس، إن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) عرض مساعدته للسلطات الأسترالية لكشف ملابسات القضية.

برزت «شايني هانترز» في عام 2020 عندما بدأت في نشر كميات هائلة من معلومات العملاء من أكثر من 60 شركة عبر الإنترنت، بحسب وزارة العدل الأمريكية.

تدير شركة «تيكت ماستر» ومقرها كاليفورنيا واحدة من أكبر منصات التذاكر عبر الإنترنت في العالم.

وتخضع الشركة لإجراءات قانونية رفعتها السلطات الأمريكية، التي تتهم «لايف نايشن» باعتماد ممارسات تقوّض المنافسة في تنظيم الحفلات الموسيقية، وكذلك عبر منصة التذاكر الخاصة بها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56h8fp5a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"