عادي
نجاحات جديدة للمؤسسات الإماراتية

17 جائزة لـ «أبوظبي للإعلام» و«دبي للإعلام» في مهرجان الخليج

22:42 مساء
قراءة 3 دقائق

حصدت شبكة أبوظبي للإعلام، ثماني جوائز ضمن الفئتين، الذهبية والفضية، وفئة جوائز «الدانة للدارما» خلال مشاركتها في مسابقات الدورة ال16 من مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الذي أقيم بمملكة البحرين خلال الفترة من 28- 30 مايو/ أيار الماضي، كما حصلت «دبي للإعلام» على 9 جوائز أيضاً، بحضور ومشاركة صنّاع الإنتاج الدرامي والبرامجي بمنطقة الخليج العربي، لتكون بذلك صاحبة النصيب الأكبر من جوائز المهرجان، ما مكنها من التفوق على العديد من المؤسسات والجهات المشاركة فيه، بفضل نوعية برامجها وأعمالها التي تقدمت بها للمنافسة.

راشد القبيسي

فازت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي بجائزتين ذهبيتين عن برنامجي «تحدي الكنعد»، و«فراسة الصحراء»، إضافة إلى فضيتين عن برنامجَي «عمر جديد»، و«تعايش». كما نجح مسلسل «البوم»، أحد أضخم إنتاجات شبكة أبوظبي للإعلام التي عُرضت خلال شهر رمضان الفائت، بنيل جائزة «الدانة للدراما» التي تعتمد على تصويت الجمهور، ضمن فئة أفضل موسيقى تصويرية من توقيع المؤلف الموسيقي سليم عرجون. في حين، حصلت شبكة أبوظبي الإذاعية على ثلاث جوائز فضية عن برامجها الإذاعية «عوشة»، و«بودكاست»، و«اليوم للغد».

باقة متميزة

قال راشد القبيسي، الرئيس التنفيذي لشبكة أبوظبي للإعلام: «يُشكل فوز الشبكة بهذه الباقة المتميزة من الجوائز إنجازاً جديداً يجسد نتاج جهود كل فرق العمل على تعزيز المشهد الإعلامي العام، وتقديم المحتوى الإبداعي والمُبتكر، بالاستناد إلى كفاءة قنواتنا ومنصاتنا الإعلامية وكوادرها الموهوبة».

سالم باليوحة

وأضاف القبيسي: «نحرص على المشاركة في الفعاليات التي تحتفي بالإنجازات النوعية في مجال الإنتاج التلفزيوني والإذاعي على المستوى العربي، وتشكل منصة لمشاركة الرؤى والأفكار ومناقشة الفرص والتحديات للارتقاء، بالمشهد الإعلامي، مثل مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الذي استضافته مملكة البحرين هذا العام. ويعكس هذا الحضور، التزامنا المستمر بالمضي في رحلة النمو والتطور، وتجسيد مستهدفات رؤية استراتيجية شبكة أبوظبي للإعلام الجديدة في تعزيز المحتوى الإعلامي الهادف، وبناء منظومة إعلامية وطنية شاملة ومتكاملة».

استحقاق

قال عيسى سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لمركز المحتوى: «هذا الاستحقاق نتيجة إبداع وتميز إنتاجات شبكة أبوظبي للإعلام وبرامجها التي تحرص على تقديم محتوى ترفيهي، وتثقيفي، ونوعي، يلبي جميع اهتمامات وتفضيلات مختلف شرائح الجمهور، وإيصال رسالة إعلامية تلامس الواقع وتحاكي فكر المشاهدين والمستمعين، بما يعزز مكانة الشبكة المتميزة ضمن قائمة أبرز المنصات الإعلامية العربية التي تواصل مسيرة الابتكار والتطوير والتميز في المشهد الإعلامي».

عيسى المزروعي

نجاحات نوعية

حققت «دبي للإعلام» نجاحات نوعية بعد حصولها على نحو 12 جائزة عربية، وخليجية، وعالمية، منها تسع تسع في المهرجان لتضيف إنجازاً جديداً إلى سجلها الحافل، ما يبرز أهمية دورها في إثراء المحتوى الإعلامي، ويعكس مكانتها كواحدة من أكبر المؤسسات الإعلامية في الإمارات، وأبرزها على مستوى المنطقة، وما تمتلكه من إمكانات وقدرات لوجستية، وتجربة واسعة في تقديم الأعمال والبرامج المتنوعة التي تمتاز بجودتها العالية عبر منصاتها التلفزيونية والرقمية.

تفرد الرؤية

أكد سالم باليوحة، المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإعلامي، أن ما حصدته «دبي للإعلام» من جوائز يعكس تفرد رؤيتها واستراتيجيتها الهادفة إلى إثراء المحتوى الإعلامي، وتعزيز مكانة دبي كمركز إعلامي رائد لإنتاج المحتوى، بفضل دعم وتوجيهات مجلس دبي للإعلام. وقال: «يشكل المحتوى إحدى ركائز استراتيجية «دبي للإعلام» الرئيسية، التي نسعى من خلالها لأن نكون الأقرب إلى الجمهور دائماً، وحصول المؤسسة على هذا الكمّ من الجوائز، عربياً، وخليجياً، وعالمياً، يشير إلى حجم تأثير ما تقدمه من برامج وأعمال وقدرتها على الوصول إلى كافة فئات المجتمع، وتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم، كما يبرز ذلك حرصها على تقديم المحتوى الراقي القادر على رفع مستوى الوعي بالعديد من القضايا المجتمعية».

ولفت إلى أن هذه الجوائز تشكل خطوة جديدة لتحفيز فرق وطواقم عمل «دبي للإعلام» على مواصلة العمل على إعداد سلسلة من البرامج التي تعكس جوهر دبي وحيويتها، ونبضها، وتطور مشهدها الثقافي والاقتصادي، ومكانتها الريادية على الخريطة العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8yh3y3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"