عادي

«بمبرتون» تجمع مليار دولار بالتعاون مع «أديا»

23:13 مساء
قراءة دقيقتين

تعمل شركة بمبرتون أسيت مانجمنت لإدارة الأصول على جمع ما لا يقل عن مليار دولار، بالتعاون مع جهاز أبوظبي للاستثمار «أديا»، لدعم شركات الملكية الخاصة من خلال منحها قروضاً متخصصة.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن الاستراتيجية الجديدة ستركز على التمويل الذي يمنح على أساس صافي قيمة الأصول، وستوفر للشركات التي تقوم بعمليات الاستحواذ على رؤوس الأموال لمساعدتها على زيادة التزاماتها أو القيام بعمليات استحواذ على الشركات الصغيرة العاملة في نفس المجال. وسيدعم الجهاز، الذي يدير أصولاً بقيمة تقترب من تريليون دولار، هذه الاستراتيجية التي من المتوقع إتمامها في الأسابيع المقبلة.

وفي بعض الأحيان، يُعتبر التمويل الذي يمنح على أساس صافي قيمة الأصول شكلاً مثيراً للجدل من أشكال التمويل، لأنه يتيح للمديرين إضافة مزيد من الأعباء المالية على الصناديق في وقت متأخر من دورة عملها، إذ يأتي هذا الاقتراض إضافة إلى القروض التي تحصل عليها كثير من شركات الملكية الخاصة عندما تقوم بالاستحواذ على أول شركة لصالح صناديقها.

ويؤكد قيام «بمبرتون»، وهي واحدة من أكبر شركات الاستثمار في الائتمان الخاص في أوروبا، بوضع هذه الاستراتيجية مع الجهاز على سلامة وصلاحية هذا النمط من الإقراض، الذي ينفذ بطريقتين إلى حد كبير، هما تقديم القروض مقابل صافي قيمة الأصول، والحصول على أسهم ممتازة.

وقال توماس دويل، الشريك ورئيس قسم التمويل الاستراتيجي في «بمبرتون» في بيان: «هذا الالتزام الأساسي من الجهاز مؤشر على أن التمويل على أساس صافي قيمة الأصول أصبح فئة قائمة بذاتها من فئات أصول مؤسسات الاستثمار».

وقال حمد شهوان الظاهري، المدير التنفيذي لإدارة الأسهم الخاصة في الجهاز في البيان: «إن التمويل على أساس صافي قيمة الأصول هو أحد أسرع فئات الأصول نمواً في مجال الائتمان الخاص، ونحن واثقون من أن استراتيجية الشركة الجديدة ستثبت جاذبيتها لمجموعة واسعة من الشركاء العموميين». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wcn6n2e7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"