عادي

في 25 يونيو.. زيارة دولة لإمبراطور اليابان للمملكة المتحدة

11:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
في 25 يونيو.. زيارة دولة لإمبراطور اليابان للمملكة المتحدة
لندن - (أ ف ب)
يجري إمبراطور اليابان ناروهيتو وقرينته الإمبراطورة ماساكو، زيارة دولة إلى المملكة المتحدة بين 25 حزيران/ يونيو و27 منه، بدعوة من الملك تشارلز الثالث، وفق ما أعلن قصر باكنغهام.
وستكون هذه زيارة الدولة الأولى التي يستضيفها العاهل البريطاني منذ أن استأنف نشاطاته الرسمية أواخر نيسان/ إبريل بعد بدء علاجه من السرطان.
ومن المقرر أن يصل الإمبراطور والإمبراطورة إلى لندن في 22 حزيران/ يونيو، وسيقومان بنشاطات خاصة إلى حين بدء زيارة الدولة في 25 منه مع توجه ولي العهد البريطاني الأمير وليام للقائهما في مقر إقامتهما، قبل أن يصطحبهما إلى حفل استقبال رسمي يقيمه الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا.
ولم يذكر القصر في برنامج الزيارة الذي أعلن الاثنين، اسم قرينة الأمير وليام كايت المصابة بدورها بالسرطان والغائبة عن أي نشاط علني منذ عيد الميلاد في كانون الأول/ ديسمبر.
ومن المقرر أن يزور الثنائي الياباني كاتدرائية وستمنستر في 25 حزيران/ يونيو، قبل أن يشاركا في مأدبة عشاء رسمية يقيمها الملك تشارلز.
وتتضمن الزيارة محطة في وندسور لزيارة ضريح الملكة إليزابيث الثانية التي حضر إمبراطور اليابان وزوجته مراسم جنازتها في أيلول/ سبتمبر 2022.
ونادراً ما يقوم إمبراطور اليابان وقرينته بزيارات دولة. وستكون هذه الثانية منذ اعتلائه العرش في 2019، بعدما زار إندونيسيا السنة الماضية.
وخلال عهدها الذي امتد زهاء سبعة عقود، استضافت الملكة إليزابيث اثنين من أباطرة اليابان في زيارة دولة، وهما هيروهيتو في 1971 ونجله أكيهيتو، والد ناروهيتو، في 1998.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3srpu7pk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"