عادي

إقبال لافت على جناح دبي في «جيتكس إفريقيا»

16:31 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت دبي الرقمية عن نجاح مشاركة دبي في معرض جيتكس إفريقيا 2024 الذي اختتم فعالياته مؤخراً في مدينة مراكش المغربية.

وقد شهد جناح دبي في المعرض، إقبالاً كبيراً من قبل الوفود الرسمية على مستوى القطاعين الحكومي والخاص في المغرب والقارة الإفريقية والعالم وكذلك عموم زوار المعرض، وأشاد عزيز أخنوش رئيس حكومة المملكة المغربية بالمستوى الذي وصلت إليه دبي خلال زيارته لجناحها واطلاعه على أحدث برامج ومشاريع وخطط الإمارة في مجال التحول الرقمي.

وبحضور رئيس الحكومة المغربية وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين، ألقى حمد المنصوري مدير عام هيئة دبي الرقمية الكلمة الرسمية لدولة الإمارات خلال افتتاح الدورة الثانية لمعرض جيتكس إفريقيا، والتي تحدث خلالها عن العلاقات الإماراتية المغربية العميقة، وفرص تعزيز الشراكة في مجال التحول الرقمي.

وقد ضم جناح دبي في المعرض 9 جهات هي دبي الرقمية، وشرطة دبي، وبلدية دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، ودبي للاقتصاد والسياحة، والدفاع المدني بدبي، وجمارك دبي، ومؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية، و«دي بي ورلد».

وشارك وفد دبي الرقمية في عدد من ورش العمل والجلسات التي أقيمت بالتزامن مع المعرض، فقد شارك يونس آل ناصر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للبيانات والإحصاءات في دبي الرقمية في جلسة حوارية ضمن منصة الذكاء الاصطناعي، بدورها شاركت الدكتورة موزة سويدان، المدير التنفيذي لقطاع التطبيقات والمنصات الرقمية بمؤسسة حكومة دبي الرقمية بجلسة حوارية على المنصة الرئيسية للمعرض، كما شاركت هند النعيمي في جلسة حوارية حول موضوع التشغيل البيني وذلك ضمن جناح المغرب.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام دبي الرقمية: «سعدنا بالحضور المتميز لدبي في معرض جيتكس إفريقيا، هذا الحدث الذي يكتسب زخماً متزايداً ويحظى باهتمام ومتابعة عالمية كبيرة، وقد تجلى هذا الزخم من خلال اهتمام زوار المعرض من وفود رسمية وأفراد بمنجزات دبي التي عُرضت على المنصة، والتي مثلت تجسيداً لرؤيتنا في تعزيز مكانة دبي معياراً عالمياً في مجال تطوير المدينة الرقمية. وكان حضورنا في المعرض مناسبة مهمة للتفاعل مع العديد من وفود الدول الشقيقة والصديقة والمهتمين بالتحول الرقمي من شتى أنحاء القارة السمراء والعالم كافة».

وأضاف: «جيتكس إفريقيا» يفتح الباب واسعاً أمام فرص الشراكة في المجال الرقمي، ولا سيما في تطوير الطاقات والمهارات البشرية، وإتاحة الفرصة أمامها لاكتساب المعرفة والاطلاع على أحدث التقنيات الرقمية والحلول الذكية وتبادل المعرفة والأفكار حول كيفية تسخيرها في التنمية المستدامة.

وتصدرت مواضيع الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، والصحة، والتعليم قائمة المواضيع التي استحوذت على النقاشات والعروض التقديمية من قبل الجهات والشركات العارضة التي تجاوز عددها 1500 شركة من 130 دولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p3yjb7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"