عادي

الطاقة الكهروضوئية خيار تكنولوجي لتحقيق طموحات المنطقة

01:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

كشفت وكالة الطاقة الدولية، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لديها طموحات عالية ومتفاوتة لسد فجوة مضاعفة الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030.

ولفتت في تقرير صدر اليوم بعنوان: «تعهد كوب 28 بمضاعفة قدرة الطاقة المتجددة ثلاث مرات: تتبع طموحات الدول وتحديد السياسات اللازمة لسد الفجوة»، إلى أن المنطقة تسعى إلى رفع قدرتها المركبة بمقدار 4.5 مرة وهي أكبر نمو إقليمي على مستوى العالم.

وأوضح التقرير، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تمثل أقل من 8% من الانبعاثات العالمية الناتجة عن توليد الكهرباء وإنتاج الحرارة، وتهدف إلى تحقيق إمكاناتها الكبيرة غير المستغلة في الطاقة المتجددة من خلال زيادة القدرة الإنتاجية ما يقارب ال50 جيجاوات في عام 2022 إلى 200 جيجاوات بحلول عام 2030.

وتتوجه بلدان المنطقة إلى استخدام تكنولوجيا الطاقة المتجددة لتلبية الطلب على الطاقة، وتتصدر الإمارات في قيادة هذا المجال، وأكد التقرير أن الطاقة الشمسية الكهروضوئية تعد الخيار التكنولوجي الرئيسي لتحقيق طموحات المنطقة.

وأشار التقرير، إلى أن العديد من الاقتصادات الناشئة طرحت طموحات عالية لتلبية احتياجاتها المتزايدة من الطاقة باستخدام التكنولوجيا النظيفة والمتجددة، وتحظى هذه الدول بإمكانات هائلة غير مستغلة لمصادر الطاقة المتجددة تشمل: إفريقيا وآسيا، وبلدان الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wjws33w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"