عادي

«دبي للسلع» يختتم جولة ترويجية في فيتنام

11:37 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من الجولة
بدر المطرو شي

دبي: «الخليج»
اختتم مركز دبي للسلع المتعددة، جولته الترويجية الأولى في فيتنام، لتعزيز علاقات التجارة والاستثمار بين مجتمعي الأعمال مع دولة الإمارات، وذلك قبل الإنجاز المرتقب لاتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة المتوقع إتمامها خلال عام 2024.
وشهدت الجولة قيام كبار مسؤولي مركز دبي للسلع المتعددة بإطلاع 412 مشاركاً من الشركات وقادة الأعمال الفيتناميين في قطاعات السلع الرئيسية وصناعات التكنولوجيا على الفرص التي يتيحها المركز للنمو والتوسع.
وركزت الجولة على الإمكانات المتنامية أمام أسواق فيتنام وجنوب شرق آسيا لتوسيع دورها على الساحة الدولية، لا سيما مع تحول الاقتصاد العالمي نحو الشراكات التجارية الثنائية والتكتلات التجارية الإقليمية.
وقال الدكتور بدر المطروشي، سفير دولة الإمارات في فيتنام: «تسهم جولة مركز دبي للسلع المتعددة الترويجية الأولى في فيتنام في دعم التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات وفيتنام لما فيه مصلحة البلدين، وتعكس الإمكانات والفرص العديدة المتاحة أمام شركات القطاع الخاص. وفي الوقت الذي توسع فيه دولة الإمارات شبكتها من الشركاء التجاريين في جميع أنحاء العالم، من المتوقع أن يصل التعاون مع فيتنام إلى آفاق جديدة. فدولة الإمارات تعد من أبرز الشركاء التجاريين لفيتنام في الشرق الأوسط. وهذا يوفر منصة قوية لتنمية التجارة والاستثمارات المتبادلة في السنوات المقبلة».
وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «مع وصول اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وفيتنام إلى مرحلة متقدمة من المفاوضات النهائية، وتأتي الجولة الترويجية ضمن توجهات المركز لتعزيز التواصل بين مجتمعي الأعمال في البلدين الصديقين».

أحمد بن سليم


وأضاف بن سليم: «تحتل مكانة فيتنام كثاني أكبر منتج للبن في العالم ومركز تصنيع ورقمي عالمي في السنوات الأخيرة، تدلل على الإمكانات الكبيرة لتوسيع التجارة والاستثمار مع دولة الإمارات في القطاعات الاقتصادية الأساسية. ويمكن لمركز دبي للسلع المتعددة دعم الشركات الفيتنامية في التوسع نحو الأسواق العالمية وبناء علاقات مثمرة معها، ما يسهم في تطوير الممر التجاري الثنائي الفيتنامي الإماراتي، ودفع عجلة التدفقات التجارية الإقليمية».
وتشكل فيتنام شريكاً تجارياً متزايد الأهمية لدولة الإمارات لكونها بوابة استراتيجية لأسواق جنوب شرق آسيا، ومن المتوقع أن تزدهر هذه العلاقات الثنائية المتنامية بشكل كبير خلال السنوات المقبلة بمجرد دخول اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين حيز التنفيذ. كما تعد دولة الإمارات أكبر شريك تجاري لفيتنام في العالم العربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yazv4u4n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"