عادي
لاستشراف الاستثمار عبر المنصات الإلكترونية

«الجامعة القاسمية» تنظم ملتقى الاقتصاد الإسلامي

17:53 مساء
قراءة دقيقتين
«الجامعة القاسمية» تنظم ملتقى الاقتصاد الإسلامي
«الجامعة القاسمية» تنظم ملتقى الاقتصاد الإسلامي
الشارقة: «الخليج»
افتتح جمال سالم الطريفي رئيس الجامعة القاسمية أعمال ملتقى الاقتصاد الإسلامي«الاستثمار عبر منصات التداول الإلكتروني: التطبيقات والتحديات واستشراف المستقبل»، الذي ينظمه مركز الشارقة للاقتصاد الإسلامي بالجامعة القاسمية بحضور الدكتور قطب مصطفى سانو الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدولي بالمملكة العربية السعودية، وعدد من الباحثين والخبراء في مجال الاقتصاد الإسلامي، وبمشاركة واسعة من المهتمين والمستثمرين في هذا المجال.
وأشار الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة القاسمية، إلى أهمية الملتقى في استشراف واقع الاستثمار عبر منصات التداول الإلكتروني وربطه باحتياجات سوق العمل وبمستجدات الاقتصاد والمالية الإسلامية الرقمية، بما يكفل تنمية الموارد البشرية وتبادل التجارب والخبرات بين المستثمرين والخبراء.
وأكد الخلف أن تنظيم هذا الملتقى يأتي انعكاساً لالتزام الجامعة القاسمية بالتواصل مع المجتمع وتقديم الدعم العلمي والعملي في مجالات الاستثمار والاقتصاد الإسلامي، بما يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مؤسس الجامعة القاسمية في خدمة المجتمع ورصد الاتجاهات الحديثة في صناعة المالية الإسلامية والقضايا المرتبطة بها بما يسهم في نشر مبادئ وقيم الاقتصاد الإسلامي، وفق أسس علمية قائمة على البحث العلمي النوعي المتفهم لمتطلبات العصر.
فيما أكد الدكتور ياسر الحوسني، مدير مركز الشارقة للاقتصاد الإسلامي، أهمية التعاون في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسلط الضوء على التطبيقات المعاصرة في الاستثمار عبر منصات التداول الإلكترونية. وأشار إلى أن هذا الملتقى يهدف إلى تعزيز الفهم والمعرفة بالتحديات والفرص التي يقدمها الاستثمار الإلكتروني، وتقديم استراتيجيات فعالة لإدارة هذه الاستثمارات وفقاً للضوابط الشرعية وبمشاركة واسعة من الخبراء المتمرسين في هذا المجال لتقديم رؤاهم وتجاربهم، بما يسهم في تطوير استراتيجيات استثمارية مدروسة وفعّالة.
وتبعته كلمة الدكتور قطب مصطفى سانو الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدولي بجده بالمملكة العربية السعودية، مؤكداً على أهمية انعقاد الملتقى العلمي وما يحمله من محاور هامة من شأنها أن تثري الدراسات الإسلامية المعاصرة في مجال الاقتصاد الإسلامي وتتعامل مع التحديات التكنولوجية الراهنة من منظور الشريعة الإسلامية.
وتضمن الملتقى عدة جلسات علمية حيث تناولت الجلسة الأولى الاستثمار بالأسهم والمؤشرات عبر منصات التداول الإلكترونية وتجارب المؤسسات المالية المصرفية، فيما ركزت الجلسة الثانية على الاستثمار بالعملات الرقمية والفوركس عبر منصات التداول الإلكترونية، والحلول الشرعية في التعاملات بالعملات الرقمية.
واختتم الملتقى بطرح العديد من التوصيات حول تعزيز الوعي بالمخاطر والفرص المتعلقة بالاستثمار عبر منصات التداول الإلكترونية، وتوفير الإرشادات والاستراتيجيات لإدارة تلك المخاطر بشكل فعال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvyvrb43

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"