عادي
وفقاً لتقرير «براند فاينانس»

تعرف إلى أفضل جهات العمل عالمياً 2024.. بينها طيران الإمارات و«إي آند»

22:41 مساء
قراءة دقيقتين
إحدى طائرات إيرباص A380 التابعة لطيران الإمارات
دبي: أحمد البشير

حلت «طيران الإمارات» و«إي آند» في قائمة أفضل أماكن العمل ضمن تقرير «براند فاينانس» للعام 2024، لتتصدر كل من الشركتين القطاع الذي تعمل فيه (الطيران والاتصالات).

وفي قطاع الطيران، تصدرت «طيران الإمارات» التصنيف العالمي، بحصولها على 97 نقطة، إذ لا يزال قطاع الطيران والسفر الجوي يحقق نتائج جيدة في مجالات مثل التدريب والتطوير والرواتب التنافسية والسمعة العامة لصاحب العمل.

وفي دولة الإمارات، وافق 93% من المشاركين على أن طيران الإمارات لديها «رؤية ملهمة»، في حين وافق 94% على أنها تتمتع «بسمعة طيبة كصاحب عمل» ووافق 96% على أن العلامة التجارية تتمتع «بثقافة داخلية رائعة» و«توظف أعلى المستويات والمواهب في القطاع».

وفي قطاع الاتصالات، تصدرت شركة اتصالات «إي أند» التصنيف العالمي ب 87.4 نقطة، متفوقة على شركة «إس تي سي» السعودية (85 نقطة)، وشركة «توركسيل» (84.6 نقطة).

واتفق 95% من المشاركين في دولة الإمارات على أن «إي آند» هي «علامة تجارية مرموقة» ووافق 88% على أن لديها «رؤية ملهمة».

الصورة
1
  • في الإمارات

وفي الإمارات تصدرت «طيران الإمارات» تصنيف أفضل علامة تجارية للتوظيف، مدفوعة بتصنيف استثنائي على مؤشر العلامة التجارية لأصحاب العمل حاصلة على 97 نقطة، كما أنها شهدت تفوقاً في فئات مثل الرواتب التنافسية، وفرص التدريب والتطوير الممتازة، وتوظيف أفضل المواهب، وتعزيز ثقافة داخلية رائعة.

وكما هو الحال في الكثير من البلدان، تسجل العلامات التجارية لشركات الطيران درجات عالية في المؤشر، ما يعكس أهميتها في مجال التوظيف.

وحلّت شركة اتصالات «إي آند» في المركز الثاني على المؤشر محققةً 87.3 نقطة، باعتبارها واحدة من الشركات الأساسية في الإمارات، يعود تأسيسها إلى ما يقرب من 50 عاماً.

وجاءت مؤسسة مطارات دبي في المركز الثالث بين أهم العلامة التجارية للتوظيف في الإمارات ب 87 نقطة، تلتها «دو» في المركز الرابع ب 81.4 نقطة.

وحلّت شركة «إعمار» في المركز الخامس ب 81.1 نقطة، و«طيران الاتحاد» في المركز السادس ب 80.3 نقطة، و«فلاي دبي» في المركز السابع ب 77.8 نقطة، وهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» في المركز الثامن ب 75.3 نقطة، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي في المركز التاسع ب 74.4 نقطة، و«إينوك» في المركز العاشر ب 73.8 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44zr3dje

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"