عادي

إحياء الذكرى السنوية لرحيل شيخ المدربين العراقيين عمو بابا

19:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عمو بابا
بغداد: زيدان الربيعي
يحيي، اليوم السبت، تلاميذ شيخ المدربين العراقيين الراحل عمو بابا، الذكرى السنوية لوفاته، عبر زيارة يقومون بها إلى قبره الذي يقع بالقرب من ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد.
وقال المدرب كاظم صدام لـ«الخليج الرياضي»: «مجموعة من تلامذة شيخ المدربين العراقيين الراحل عمو بابا، من المدربين واللاعبين السابقين الذين تشرفوا بتعلم فنون كرة القدم تحت يده، فضلاً عن مجموعة من الفنانين والأدباء والصحفيين والإعلاميين سينظمون زيارة إلى قبر عمو بابا الذي يقع بالقرب من ملعب الشعب الدولي في بغداد».
وأضاف: «هذه الزيارة تأتي لإحياء الذكرى السنوية لرحيل عمو بابا، حيث رحل عن الدنيا في 27 مايو 2009، وقد تأخر إحياء هذه المناسبة في موعدها المحدد بسبب وجود التزامات عند بعض الجهات، لكننا نحن قررنا إحياء هذه الذكرى وإن تأخرت بعض الشيء، لأن عمو بابا هو أحد الأساطير المهمة في الكرة العراقية، ولا يستطيع أي أحد نكران دوره الكبير في تحقيق الكثير من الإنجازات المهمة للمنتخبات العراقية».
وأردف: «المؤسسات الرسمية لم تقم بإحياء ذكرى رحيل عمو بابا، وهذا أمر مؤسف، لكننا قد نجد العذر لاتحاد الكرة العراقي لكرة القدم بسبب انشغاله مع منتخب أسود الرافدين، لكن الجهات الأخرى كان يجب عليها ألا تغفل هذه الذكرى المهمة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ed5ju8d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"