عادي

مانشستر سيتي يجعل فودن أعلى الإنجليز أجراً

13:16 مساء
قراءة دقيقتين
فودن بعقد جديد بعد يورو
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن استعداد نادي مانشستر سيتي بطل البريميرليغ 4 مرات على التوالي، جعل نجمه الإنجليزي فيل فودن (24 عاماً) الأعلى أجراً على الإطلاق في تاريخ اللاعبين المحليين بعقد يمتد حتى 2030 وبواقع 375 ألف إسترليني أسبوعياً، أسوة بنجمي الفريق البليجيكي كيفن دي بروين والنرويجي إيرلينغ هالاند، وذلك بعد انتهاء مشاركة فودن في بطولة يورو 2024 مع منتخب إنجلترا.
وكان فودن مدد بقاءه مع فريق طفولته 5 سنوات بأجر 200 ألف إسترليني، لكن تألقه الموسم الماضي مع غياب كيفن دي بروين الطويل للإصابة جذب أنظار كبار أوروبا، ويريد سيتي تحسين عقده هذا الصيف ليبعد المنافسين عن خدماته.
وجدد سيتي عقد حارسه الثاني ستيفان أورتيغا عاماً آخر، بعد 8 أشهر من المفاوضات بين الطرفين وأطلق عليه النادي «أفضل رقم 2 في تاريخه».
من جهته، أكد فودن الذي يفتتح البطولة مع زملائه أمام صربيا، الأحد المقبل، أهمية الانسجام بين اللاعبين، وقال: «حسناً، أحياناً على سبيل المثال يأتي مدرب جديد ويكون في الفريق لاعبون جدد، ويحتاجون إلى وقت كي ينسجموا ويتفاهموا، وأعتقد أن هذا هو ما يحصل مع مدرب المنتخب، يبني روابط».
وفي سياق متصل، سيخدم روبوت يرتدي قميص منتخب ألمانيا ويحمل الرقم 24 (نسبة لنسخة عام 2024)، وأيضاً لنجم إنجلترا السابق بيتر كراوتش الذي احتفل برقصة الروبوت في مونديال 2006 بألمانيا، في مطاعم فندق إقامة المنتخب الإنجليزي. اسم الروبوت هو «روبي»، لكنه تغير لـ«كيهربارت» (ممسحة بالألمانية).
وقال مصدر عن الروبوت: «روبي عادة بلون رمادي وعيون زرقاء ويساعد الكادر عادة في توصيل الأطباق، لكن عندما أقام منتخب ألمانيا في الفندق منحوه اسماً وشكلاً جديداً، لا أعتقد أن الإنجليز سيحاولون تغيير شكله ويمنحونه اسماً إنجليزياً عندما يصلون، ربما تكون هذه فكرة جيدة، ربما يسمونه بوبي نسبة لبوبي موور».
ويتكلم الروبوت بعبارتين «اسمح لي» و«رجاء دعني أقوم بعملي»، ويعمل في 6 مطاعم في فندق فيمارر غولف الذي يضم 94 غرفة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ddsk3ks

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"