عادي
توج بطلاً في تونس للعام الثالث على التوالي

«خدام» يحتفظ بكأس رئيس الدولة للخيول العربية

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين

احتفت جمهورية تونس باستضافة المحطة الثانية لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها ال31، وذلك عبر تنظيم كرنفال ومهرجان مميز في مضمار قصر السعيد الرملي أمس الأول.

ونجح الجواد «خدام» في الحفاظ على اللقب في تونس للعام الثالث على التوالي، بعد الأداء القوي الذي قاده للفوز بالكأس الغالية في محطتها التونسية التي أقيمت ضمن «الفئة الأولى» لمسافة 2000 متر، وسط مشاركة 20 خيلاً تمثل نخبة مرابط الخيل العربية في تونس، للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق.

ويعود البطل «خدام» لإسطبلات أحمد السعيد، بإشراف المدرب نزار الغابري وقيادة الفارس سليم فرشيشي، ونجح البطل في قطع مسافة السباق بزمن 2:22:00 دقيقة

وتحظى سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة باهتمام ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، دفعاً لمسيرة التطور في سباقات الخيل العربية، ومواصلة دعم الملاك والمربين حول العالم.

حضر السباق وتوج الفائزين عبد المنعم بلعاتي وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في تونس، والدكتورة إيمان أحمد السلامي سفيرة الدولة لدى الجمهورية التونسية، وفيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة.

وقالت الدكتورة إيمان أحمد السلامي: «نفخر بالنجاحات المهمة التي تحققها الكأس الغالية في كل عام، ونتقدم بالشكر الكبير للقيادة الرشيدة وحرصها الدائم على دعم مثل هذه المناسبات المميزة التي تُسهم في تعزيز الدبلوماسية الناعمة، وتُسهم في توطيد أواصر روابط الصداقة مع مختلف الدول».

وقال الرحماني: «سعداء بالأصداء الناجحة للمحطة الثانية في تونس، ونتقدم بالشكر والتقدير للقائمين على تنظيم الحدث الذي أبهر الجميع بحفاوة الاستقبال والترحيب الكبير من ملاك الخيل العربية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf6ux4x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"