عادي

ميركا تفتقد رؤية فيدرر في ملاعب التنس

11:21 صباحا
قراءة دقيقتين
ميركا تفتقد رؤية فيدرر في ملاعب التنس
ميركا تفتقد رؤية فيدرر في ملاعب التنس
متابعة: ضمياء فالح
قالت ميركا زوجة أسطورة التنس، السويسري روجيه فيدرر، على هامش وثائقي لبطل ويمبلدون 8 مرات وبطل غراند سلام 20 مرة: إنها تفتقد مشاهدته وهو يلعب على أعلى مستوى.
ولاحقت الكاميرات نجم التنس، الذي حصل مؤخراً على شهادة فخرية من جامعة هانوفر، طوال الـ12 يوماً الأخيرة من مسيرته قبل اعتزاله في سبتمبر 2022 لتصوير الفيلم وتقول ميركا «46 عاماً» في مقابلة بالوثائقي: «أعتقد أن الكثيرين مثلي يفتقدون رؤيته يلعب على أعلى مستوى. أنا سعيدة لأنني معه وبجانبه وسأبقى دوماً لدعمه، سعيدة جداً لأنني عثرت عليه في حياتي».
وكان من المخطط أن يكون الفيلم الذي يحمل عنوان «فيدرر.. الـ 12 يوماً الأخيرة» كمشروع عائلي وليس للعرض، لكن صناع الفيلم وآصف كاباديا مخرج وثائقي أسطورة الفورمولا 1 آيرتون سينا وأسطورة الكرة دييجو مارادونا، أضاف سحره على المنتج وسيعرض حصرياً على شبكة برايم 20 يونيو الجاري.
يركز الوثائقي على خوض فيدرر مباراة الزوجي مع صديقه ومنافسه رافائيل نادال في كأس ليفر ضمن فريق أوروبا والتي هزما فيها على يد عضوي فريق العالم جاك سوك وفرانسيس تيافو.
واعترف فيدرر، الأب لتوأمين والذي يشجع ولديه التوأم فريق أرسنال الإنجليزي، بأن إخبار العائلة بقرار اعتزاله كان صادماً، وأضاف:«3 من الأولاد أجهشوا بالبكاء وبكت ميركا، كان الموقف مشحوناً بالعواطف، أدركت لاحقاً كم عانت ميركا أثناء مسيرتي، لا أتذكر أنها طلبت مني التوقف عن اللعب طبعاً لكنها كانت تقول: «لماذا نواصل فعل هذا؟»، أعرف أن والدي شعرا باستياء أيضاً من مشاركتي في بطولة ويمبلدون وأنا أعاني الإصابة بالركبة ودون أمل بحصد اللقب، سأفتقد اللعبة فقد كانت مدرسة رائعة في حياتي وممتن جداً لما تعلمته منها، لكننا كرياضيين محترفين نعرف أن وقتنا قصير فيها والتعامل مع هذه الحقيقة صعب كما تعرفون».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34cce3zz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"