عادي

4 مكونات غذائية تعزز الطاقة في الموسم الحار

20:24 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: راندا جرجس

يفقد الجسم في فصل الصيف العديد من العناصر الهامة والسوائل نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، ولذلك ينصح خبراء الصحة بالاهتمام بالنظام الغذائي اليومي، والحصول على الأطعمة التي تزود الجسم بالطاقة وأساسيات البناء السليم ودعم نمو الخلايا والأعضاء والأجهزة الحيوية.

  1. يوصي خبراء التغذية بشرب ما لا يقل عن 12 كوباً من الماء يومياً في فصل الصيف، لما له من فوائد صحية غير محدودة، كما يفيد تحسين طعم الماء بإضافة أوراق النعناع الطازجة وشرائح الليمون للحصول على مذاق منعش، ويمكن شرب الشاي البارد الخالي من السكر، أو الشاي النباتي الخالي من الكافيين أو الصودا.
  2. يعمل تناول الخضراوات مثل: الجزر، وطماطم شيري، والخيار، والكرفس، والفلفل الأخضر أو الأحمر، على تعزيز الشعور بالانتعاش في الموسم الحار، ولذلك يوصى بالاستعانة بها كوجبة خفيفة، أو تناولها كسلطة خضار طازجة.
  3. يفيد تناول الفواكه الصيفية الغنية بالماء والتي تحتوي على نسبة من السكر في دعم الجسم بالطاقة في فصل الصيف، مثل: العنب، الخوخ، المشمش، البرقوق، الشمام، البطيخ، وتشير الدراسات إلى أن تناول حبات الفاكهة تُزيل الشعور بالجفاف، وتعمل على ترطيب الحلق، ويوصى بثلاث حصص على الأقل من أنواع الفاكهة يومياً، وتجدر الإشارة إلى أن البطيخ يحتوي على 90% من الماء، ويحتوي أيضاً على الليكوبين مضاد الأكسدة الذي يعمل على الحماية من السرطان.
  4. تُعد العصائر الطازجة مصدراً جيداً للفيتامينات والمعادن، كونها توفر للجسم (صبغة بيتا كاروتين، فيتامين C، البوتاسيوم) ولذلك ينصح الخبراء بإعداد العصائر من الفاكهة الطازجة منزلياً وتناولها فور إعدادها، دون تعرضها للأكسجين، حتى لا تفقد العناصر الغذائية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvkkacc2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"