عادي
«السوبر» المحلي 13 ديسمبر.. و»الإماراتي - القطري» منتصف يناير

كأس «أديب» يدشن الموسم.. والدوري ينطلق 23 أغسطس

23:14 مساء
قراءة 3 دقائق
من مباراة الوصل والنصر في ختام دوري أدنوك

دبي: علي نجم

تحددت ملامح الموسم الكروي الجديد، بعد الورشة الفنية التي عقدتها رابطة المحترفين مع ممثلي الأندية تحضيراً لبداية الموسم المقبل الذي سينطلق منتصف أغسطس المقبل.

وسيشهد الموسم المقبل إقامة 4 مسابقات محلية على صعيد فرق المحترفين، والتي ستشارك في دوري أدنوك للمحترفين وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي (أديب) وكأس صاحب السموّ رئيس الدولة إلى جانب كأس السوبر التي ستجمع بين الوصل بطل الثنائية ووصيف الدوري شباب الأهلي.

أما على الصعيد الخارجي، فتبدو «الروزنامة» مزدحمة، في موسم قد يكون هو الأصعب على مستوى البرمجة، لاسيما مع الاستحقاقات التي تنتظر المنتخب الوطني الذي سيخوض منافسات المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026، إلى جانب المشاركة في بطولة كأس الخليج المقرر إقامتها في الكويت بشهر ديسمبر المقبل.

وعلى صعيد المشاركات الخارجية، سيكون شباب الأهلي أول من يقص شريط المشاركة الخارجية حين سيلعب مباراة الملحق المؤهلة إلى دور المجموعات من بطولة دوري النخبة الآسيوي، والتي سيشارك بها العين حامل اللقب القاري والوصل بطل الدوري.

أما الشارقة، فسيشارك في منافسات دوري أبطال آسيا 2، وهي المسابقة التي ستبصر النور للمرة الأولى هذا الموسم بعد التغييرات التي قام بها الاتحاد القاري على صعيد البطولات. وستبدأ الفرق الثلاثة رحلتها في البطولتين القاريتين في 16 و17 سبتمبر المقبل.

وسيشهد الموسم الجديد عودة منافسات بطولة الأندية الخليجية التي سيكون الوحدة سفيراً لكرة الإمارات بها، بعدما أنهى الموسم في المركز الخامس.

وستقام مباريات البطولة العائدة إلى الأضواء والتي سبق لفرق الشباب والوصل والعين والنصر الفوز بكأسها من قبل، في نفس المواعيد التي ستلعب بها بطولات الأندية الآسيوية.

وسينطلق دوري أدنوك للمحترفين في 23 أغسطس المقبل، على أن تلعب الجولة الثانية في 29 و30 من الشهر نفسه، قبل أن تدخل المسابقة مرحلة التوقف الأولى، بسبب مشاركة المنتخب الوطني في التصفيات المونديالية في سبتمبر المقبل.

وستلعب في سبتمبر جولتان (الثالثة والرابعة)، وفي أكتوبر 3 جولات (الخامسة والسادسة والسابعة- اليوم الأول منها)، وفي نوفمبر تستكمل الجولة السابعة يومي 1 و2 منه، على أن تلعب الثامنة يومي 9 و10. أما في ديسمبر فستلعب مباريات المرحلة التاسعة، قبل أن يخوض منتخبنا بطولة كأس الخليج. وسيسدل الستار على مباريات الدور الأول من دورينا في 31 يناير 2025، أما ختام الدوري فسيكون في 30 مايو 2025.

ومن خلال الروزنامة، يتضح أن مباراة كأس السوبر بين الوصل وشباب الأهلي ستلعب في 13 ديسمبر المقبل.

وعلى صعيد بطولة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي التي ستلعب وفق نفس النظام الذي اعتمد في آخر موسمين، بخروج المغلوب بعد مباراتي الذهاب والإياب، فستكون صفارة بدايتها في 17 أغسطس المقبل.

ويتوقع أن يحدد لاحقاً موعد المباراة النهائية، علماً بأن المقترحات التي برزت في الورشة ووفق الرزنامة، أن يكون أحد نهائي كأس أديب أو كأس صاحب السمو رئيس الدولة في 19 إبريل، وفي التاسع من مايو المقبلين.

أما على صعيد بطولة السوبر الإماراتي- القطري، التي أقيمت نسختها الأولى الموسم الماضي، فقد تقرر إقامة نسختها الثانية في منتصف يناير 2025، خلال الفترة من 16 ولغاية 19 من الشهر نفسه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms2t3uur

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"