عادي

«تطوير» تشجع المشاركة في مسابقة «ربع قرن» المسرحية

16:58 مساء
قراءة دقيقتين
شعار مؤسسة ربع قرن

حث خالد الناخي، مدير مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات (تطوير)، الجمهور على المشاركة في مسابقة الكتابة المسرحية التي أطلقتها مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين مطلع العام الجاري، تحت شعار «شركاء في صنع المحتوى المناسب لمسرحنا»، والموجهة إلى المبدعين والموهوبين من مؤلفي النصوص المسرحية على اختلاف مراحلهم العمرية.

وقال الناخي: «المسرح هو الفن الذي يعيد نبض الحياة فينا، فمن خلال نصوصكم المسرحية ستتمكنون من إيصال أصواتكم وتحقيق أهدافكم بطريقة إبداعية ومبتكرة».

وأكد د. عدنان سلوم، خبير الفنون المسرحية في المؤسسة، أن «المسابقة تفتح قنوات مع المبدعين الكتاب لرفد برامجنا المسرحية بنصوص جديدة ومناسبة للعمل عليها في ورش الإنجاز المسرحي وتكون عروضاً يتألق من خلالها منتسبونا أمام أولياء أمورهم وجمهور مسرحنا. وتساهم هذه النصوص في تعزيز القيم الإيجابية ورفع هويتهم المعرفية والحسية والذوقية، كما تساهم في التنمية الجسدية واللغوية من خلال أداء مشاهد هذه النصوص».

وتواصل مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين تلقي طلبات المشاركة في مسابقة الكتابة المسرحية حتى إغلاق باب المشاركة في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وتسعى المؤسسة من خلال المسابقة إلى إنشاء مكتبة نصوص مسرحية تناقش اهتمامات وتطلعات الفئات العمرية المستهدفة في مؤسساتها المنضوية «أطفال الشارقة، وناشئة الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة، والشارقة لتطوير القدرات - تطوير»، في الفئات العمرية من 6 إلى 31 عاماً، وتقديمها على مسارح مؤسساتها وجميع المسارح داخل الدولة وخارجها.

وحددت «ربع قرن» مجموعة من الشروط الواجب توفرها في النص المشارك هي: أن يخاطب إحدى الفئات العمرية المستهدفة في مؤسسات ربع قرن، وأن يكون النص المشارك جديداً ومكتوباً باللغة العربية الفصحى وفقاً لمقومات الكتابة المسرحية، وألا يكون سبق تقديمه على خشبة المسرح أو المشاركة به في مسابقات مماثلة، وأن يمتلك المشارك الحقوق الفكرية الخاصة بالنص المقدم.

وتحتفظ مؤسسة ربع قرن بحق طباعة النصوص الفائزة وتقديمها على خشبة المسرح لمدة ثلاث سنوات وفق إقرار كتابي من المشارك، على أن يكون موضوع النص يعبر عن تطلعات إحدى الفئات المستهدفة، ويواكب طموحها للمستقبل، وأن يكون أبطاله منها.

وتتيح «ربع قرن» للمبدعين والموهوبين من المواطنين والمقيمين فرصة المشاركة في المسابقة والتعرف إلى شروطها من خلال متابعة مواقع التواصل الاجتماعي لمؤسسات ربع قرن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4htwsh3p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"