عادي
بحسب شركة الأبحاث ألتراتا.. وخلال العقد المقبل

أثرياء العالم يورثون أبناءهم 31 تريليون دولار

16:56 مساء
قراءة دقيقتين
أثرياء العالم يورثون 31 تريليون دولار لأبنائهم
أثرياء العالم يورثون 31 تريليون دولار لأبنائهم
متابعة: قسم الترجمة

توقع تقرير صادر عن شركة الأبحاث ألتراتا (Altrata)، أن يقوم أثرياء العالم بنقل أكثر من 31 تريليون دولار من الثروة إلى ورثتهم خلال العقد المقبل، مرجحاً أن تشهد أمريكا الشمالية وأوروبا أكبر التحويلات.

وقالت الشركة الاستشارية ومقرها نيويورك في دراسة نشرت، الأربعاء إن الجيل العاشر، أي الأشخاص الذين ولدوا بين منتصف الستينات وأوائل الثمانينات، وجيل الألفية، الذين ولدوا بين أوائل الثمانينات وأواخر التسعينات، من المقرر أن يرثوا جزءاً كبيراً من الثروة.

وقال تقرير «ألتراتا» إن هناك حوالي 4.4 مليون فرد ينتمون إلى هذه المجموعة، تبلغ ثروة كل منهم أكثر من 5 ملايين دولار، ويمتلكون معاً أصولاً بقيمة 88 تريليون دولار.

وقالت «ألتراتا»، التي استخدمت البيانات التي جمعها قسم «ويلث إكس»: «نتوقع أن يسعى أكثر من ربع هؤلاء الأفراد إلى نقل ثرواتهم في العقد المقبل حتى عام 2033، وهو ما سيتضمن نقل مستوى مذهل من الثروة».

وأضافت: «هذا مبلغ هائل، أكبر من الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة البالغ 24.7 تريليون دولار في عام 2023، أكبر اقتصاد في العالم، وأكثر من 10 أضعاف القيمة السوقية لشركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة مايكروسوفت، الأكثر قيمة في العالم».

ومن بين 1.2 مليون من الأفراد الأثرياء على مستوى العالم الذين سيتجاوزون ثرواتهم على مدى العقد المقبل، سيكون نصفهم تقريباً من أمريكا الشمالية، وسيقومون بشكل جماعي بإعادة توزيع العقارات بقيمة 14.1 تريليون دولار، تليها أوروبا بمبلغ 7.4 تريليون دولار وآسيا بمبلغ 6.1 تريليون دولار.

وقال التقرير: «على الرغم من أن آسيا موطن لأفراد أكثر ثراء من أوروبا، فإن خمس تحويلات الثروة فقط سيكون في آسيا، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى متوسط ​​عمر المانحين الأصغر سناً (باستثناء اليابان)».

ووفقاً للبحث، فإن متوسط ​​أعمار أولئك الذين من المتوقع أن ينقلوا ثرواتهم خلال العقد هو 75 عاماً، و25% منهم في سن 80 عاماً أو أكثر، ونحو 10% فقط منهم من النساء.

وسيحصل على أكبر قدر من هذه الثروة؛ الأزواج والأبناء والمنظمات غير الربحية، لكن سيستفيد الأشقاء والأحفاد والأصدقاء والزملاء أيضاً، وفقاً للتقرير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xy443r4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"