عادي

5 وجوه شابة تخطف الأنظار في كأس أوروبا

14:06 مساء
قراءة 3 دقائق
5 وجوه شابة تخطف الأنظار في كأس أوروبا

ميونيخ (أ ف ب)

جاء دور المجموعات في كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا، بمثابة فرصة لبعض الوجوه الشابة لإبراز موهبتها، وقد تألق بشكل لافت خمسة لاعبين شبان يبلغون الحادية والعشرين أو أقل من عمرهم.

- نيكو وليامس-

ساهمت العروض القوية لإسبانيا في دور المجموعات في جعلها أحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب وكان الأكثر تألقاً في صفوفها جناح أتليتيك بلباو نيكو وليامس. ويحتفل وليامس بعيد ميلاده الثاني والعشرين في 12يوليو/تموز المقبل أي قبل يومين من المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في برلين.

وأثبت وليامس الذي ساهم في تتويج بلباو بطلاً لكأس إسبانيا للمرة الأولى منذ 40 عاماً الموسم الفائت، أنه ينتمي إلى النخبة على المستوى الدولي، حيث شكل خطراً دائماً على دفاعات المنتخبات المنافسة بفضل سرعته وإجادته المراوغة وبنيته الجسدية القوية واختير أفضل لاعب في المباراة القوية ضد إيطاليا.

وهنأه ملك إسبانيا فيليبي الذي زار لاعبي المنتخب في غرف الملابس شخصياً بعد الفوز على إيطاليا، ما جعل وليامس يصرح بعد ذلك «لقد حلمت بلحظة مماثلة طوال طفولتي».

- جمال موسيالا-

كان موسيالا المهاجم الأكثر فعالية في صفوف ألمانيا الدولة المضيفة بتسجيله هدفاً في المباراتين الأوليين. وأضاف إلى مهارته في المراوغة، فعالية إنهاء الهجمات.

ووضع موسيالا وراءه موسماً رديئاً في صفوف بايرن ميونيخ الذي خرج خالي الوفاض تماماً محلياً وقارياً وأثبت أنه يشكل ثنائياً متفاهماً مع نجم باير ليفركوزن كريستيان فيرتس.

وبعد أن نال جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده الافتتاحية ضد اسكتلندا (5-1)، سئل موسيالا عما إذا كان خاض أفضل مباراة له على الإطلاق فأجاب «يمكنكم القول كذلك، نعم».

- جود بيلينغهام-

على الرغم من كونه لا يزال في العشرين من عمره، بات بيلينغهام الذي تألق في صفوف ريال مدريد الإسباني هذا الموسم وقاده إلى الثنائية (الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا)، عنصراً أساسياً في صفوف منتخب إنجلترا. وسجل الهدف الوحيد في مرمى صربيا في افتتاح دور المجموعات ووضعها على الطريق الصحيح.

وسيكون بيلينغهام إلى جانب هداف المنتخب الإنجليزي هاري كين والجناح فيل فودن نقطة الثقل في جعل منتخب الأسود الثلاثة يضع حداً لصيام دام طويلاً عن الألقاب الكبيرة وتحديداً منذ تتويجه بطلاً للعالم في البطولة التي استضافها عام 1966.

- أردا غولر-

استمر غولر في نهجه التصاعدي في الأشهر الأخيرة في صفوف ريال مدريد الإسباني حيث سجل 5 أهداف في مبارياته الخمس الأخيرة، وبات أصغر لاعب في تاريخ كأس أوروبا يسجل هدفاً في باكورة مبارياته في البطولة القارية بعمر 19 عاماً و114 يوماً ماحياً الرقم القياسي السابق المسجل باسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، علماً بأن غولر لم يكن قد ولد عندما سجل النجم البرتغالي رقمه القياسي في نسخة عام 2004.

وسجل هدفاً رائعاً في مرمى جورجيا سيكون مرشحاً لنيل جائزة أفضل هدف في البطولة.

- لامين جمال-

بات الجناح الإسباني لامين جمال أصغر لاعب يخوض مباراة في نهائيات كأس أوروبا عندما شارك في صفوف منتخب بلاده ضد كرواتيا (3-0). وفي المباراة ذاتها، أصبح جمال أصغر لاعب ينجح في تمريرة حاسمة عندما استثمر داني كارفاخال عرضيته في نهاية الشوط الأول وسجل الهدف الثالث لمنتخب بلاده. وأراحه مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي في المباراة الماضية ضد ألابانيا بعد أن ضمن التأهل وصدارة المجموعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"