عادي

«حديقة الميريلاند» توقف الجدل حول قطع الأشجار في مصر

19:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

تصدرت «حديقة الميريلاند» التي تعد من أشهر الحدائق العامة في مدينة القاهرة، حالة التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، على ضوء ما أثير بشأن قطع مسؤولي الحديقة العديد من الأشجار.

وتدخلت وزارة البيئة المصرية، وأصدرت، الخميس، بياناً نفت فيه حدوث قطع لأشجار بحديقة الميرلاند.

وقالت الوزارة: إنها وجهت بعدم تنفيذ أي أعمال تقليم أو تهذيب للأشجار في الحديقة، إلا بعد التنسيق مع الجهات المعنية.

وأكدت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنه لا وجود لقطع الأشجار بالحديقة، موضحة أن هذا التأكيد جاء بعد معاينة الحديقة أكثر من مرة خلال الشهر الماضي، وبعد ورود شكوى في 17 مايو/ أيار الماضي تفيد بقطع أشجار الميرلاند.

وأصدرت وزيرة البيئة، توجيهات بعدم تنفيذ أي أعمال تقليم أو تهذيب للأشجار داخل الحديقة إلا بعد التنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ إجراءات عاجلة بشأن الشكوى، والتي أفادت قيام مسؤولي الحديقة بقطع الأشجار بأحد المناطق بها، تمهيداً لإقامة عدد من المقاهي والكافتيريات.

وأضافت الوزيرة، أن بعد الاستمرار في نشر صور أخرى لقطع الأشجار بالحديقة، وجهت بإرسال لجنة عاجلة برئاسة رئيس الإدارة المركزية لفرع القاهرة الكبرى، وعدد من الكيميائيين المعنيين بإدارة نوعية الأرض والتربة للمكان للمتابعة، واتخاذ ما يلزم يوم 10 يونيو/ حزيران الجاري، حيث تمت مقابلة مسؤولي المشتل والحديقة، وتبين، أن المنطقة محل الشكوى هي عبارة عن مساحة من الأشجار، غير ممهدة، ولها خطة تطوير لإنشاء مسطحات خضراء، وممشى للأفراد والدراجات فقط، ولم يتم تنفيذ أي أنشطة تجارية بها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4v2w5vtd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"