عادي

فنزويلا.. سجناء ينهون إضرابهم عن الطعام بعد التوصل لاتفاق مع الحكومة

09:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
فنزويلا.. سجناء ينهون إضرابهم عن الطعام بعد التوصل لاتفاق مع الحكومة
فنزويلا.. سجناء ينهون إضرابهم عن الطعام بعد التوصل لاتفاق مع الحكومة
(رويترز)
قالت منظمة غير حكومية السبت، إن نزلاء في 20 سجنا ومركز احتجاز في فنزويلا أنهوا إضرابا عن الطعام استمر أسبوعا، احتجاجا على الظروف والتأخير في المراجعات القضائية، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق مع الحكومة.
وقال مرصد السجون الفنزويلي «في الفترة بين الخميس 13 يونيو والجمعة 14 يونيو أوقف السجناء تدريجيا الإضراب عن الطعام بعد اتفاق مع وزارة خدمات السجون»، مضيفا أن قضايا بعض المعتقلين بدأت في الانتقال إلى محاكم مختلفة في البلاد.
وأضاف المرصد على موقعه على الإنترنت «أطلقوا (المسؤولون) سراح البعض لحين المحاكمة وبدأوا في... اتخاذ إجراءات في بعض السجون لمراجعة قضايا المعتقلين».
وفي وقت سابق، أصدر الرئيس نيكولاس مادورو قرارا بإعفاء رئيسة شؤون السجون في البلاد سيلسا باوتيستا من منصبها وعين المشرع خوليو زيربا بدلا منها في خضم الإضراب.
وقال الوزير الجديد على منصة التواصل الاجتماعي إكس «نواصل العمل، من مركز إلى مركز، جنبا إلى جنب مع الأسر، والاستماع إلى مطالب النزلاء المحرومين من الحرية، والالتزام بنظام سجون إنساني يتكيف مع العصر الجديد».
وانتقدت منظمات غير حكومية السجون في فنزويلا بسبب الاكتظاظ وسوء الظروف الصحية ونقص الغذاء، بالإضافة إلى التأخير في المراجعات القضائية، وفقا لرويترز.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wftfkews

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"