عادي

بكين تتهم واشنطن بـ«نشر معلومات خاطئة» حول دعمها لروسيا

13:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بكين - (أ ف ب)

أعلنت الصين، الأربعاء، أنها تعارض قيام الولايات المتحدة بنشر معلومات خاطئة بعدما قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن دعم بكين لصناعة الدفاع الروسية يجب أن يتوقف.

وكان بلينكن، قال الثلاثاء في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، إن الصين تقدم دعماً حاسماً يمكّن روسيا من الحفاظ على استمرارية تلك القاعدة الصناعية الدفاعية، والإبقاء على آلة الحرب مستمرة، ومواصلة الحرب. لذا يجب أن يتوقف ذلك.

وتؤكد الصين أنها محايدة في الحرب الأوكرانية، وتقول إنها لا ترسل مساعدات عسكرية لأي من الطرفين خلافاً للولايات المتحدة ودول غربية أخرى.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان خلال مؤتمر صحفي: «نعارض بشدة قيام الولايات المتحدة بنشر معلومات خاطئة بدون أي أدلة وإلقاء اللوم على الصين».

وكان وزراء خارجية دول مجموعة السبع عبروا الأسبوع الماضي عن قلق شديد بشأن إرسال مكونات أسلحة إلى روسيا تغذيها في الحرب ضد أوكرانيا، بحسب بيانهم الختامي.

وجاء في البيان: «ندعو الصين إلى وقف نقل المواد ذات الاستخدام المزدوج، بما فيها مكونات الأسلحة والمعدات التي ترفد قطاع الدفاع الروسي».

وغابت الصين عن قمة عقدت في نهاية الأسبوع في سويسرا حول السلام في أوكرانيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28ueuhr3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"