عادي
بطموح الدفاع عن صدارة الترتيب

راشد الملا يشارك في مونديال الدراجات المائية

23:42 مساء
قراءة دقيقتين
راشد الملا جاهز للتحدي في إيطاليا

يتأهب البطل الإماراتي ونجم فريق أبوظبي راشد الملا للدفاع عن صدارته للترتيب العام لبطولة العالم للدراجات المائية التي تنطلق الخميس وتستمر منافساتها حتى الأحد المقبل في مدينة أولبيا في جزيرة سردينيا في إيطاليا، وتشهد مشاركة كبيرة لأهم وأبرز النجوم العالميين في مختلف فئات البطولة.

ويشارك راشد الملا في فئة الحركات الاستعراضية، والتي تعد إحدى أهم وأبرز المحطات في البطولة العالمية.. وكان راشد الملا بدأ موسمه هذه البطولة بإحراز المركز الأول ولقب الجولة الأولى، التي أقيمت في فيتنام في مارس الماضي، وتصدر الترتيب العام برصيد 47 نقطة، ويطمح إلى تعزيز هذه الصدارة عبر الجولة الحالية والاستمرار في ذلك من أجل شق طريقه بقوة نحو الفوز باللقب السادس في مسيرته الرياضية وبدعم من نادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وتوج الملا بلقب البطولة لخمس سنوات متتالية ابتداء من موسم 2018 وحتى 2022، كي يكون أول بطل إماراتي يحقق اللقب خمس مرات في المنافسة وشهد عام 2022 إحرازه للعلامة الكاملة بتسجيل مئة نقطة عبر إنجاز قل أن يتكرر في البطولة، وحل ثانياً في موسم 2023 في الترتيب العام بعد منافسة قوية وشرسة مع الإيطالي روبرتو مارياني الذي حصد لقب البطولة الموسم الماضي، وبالرغم من تساوي كليهما في النقاط ب94 نقطة لكل منهما إلا أن اللقب ذهب لمصلحة مارياني.

وتبدأ البطولة في أولبيا بمشاركة 4 فئات على مستوى بطولة العالم، حيث ستكون البداية مع التسجيل الرسمي في اليوم الأول، ثم التجارب الحرة التي تنطلق الجمعة ولاحقاً المرحلة الأولى للبطولة يوم السبت ثم المرحلة الثانية والختامية الأحد القادم.

وتشير الأرقام عبر التسجيل المبدئي في المنافسة إلى احتمال تجاوز عدد المشاركين في فئات البطولة عبر الجولة الحالية لأكثر من 70 دراجة، مما يرفع من حدة المنافسة والإثارة في التحدي الذي تشهده أولبيا لأربعة أيام متواصلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6sych5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"