عادي

4 ضحايا جراء هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا

10:39 صباحا
قراءة دقيقتين
4 ضحايا جراء هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
4 ضحايا جراء هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
متابعات- الخليج
ذكرت السلطات الروسية الخميس أن مناطق عدة في روسيا استهدفت ليلاً بهجمات شنت بواسطة مسيّرات أوكرانية واستهدفت خصوصاً خزانات نفط ما أدى إلى مقتل امرأة.
في المقابل، قالت وزارة الطاقة الأوكرانية عبر تطبيق تليغرام إن هجوماً شنته روسيا خلال الليل ألحق أضراراً بالبنية التحتية للطاقة في أربع مناطق أوكرانية. وأضافت أن الهجوم أسفر عن إصابة ثلاثة عمال في إحدى منشآت الطاقة المتضررة فضلاً عن انقطاع الكهرباء عن بعض المستهلكين.
وضربت المسيّرات الأوكرانية خصوصاً مدينة سلافيانسك-نا-كوباني في منطقة كراسنودار في جنوب البلاد حيث قتلت امرأة على ما أفاد حاكم المنطقة فينيامين كوندراتييف. وكتب عبر تليغرام «خلال الليل استهدف هجوم إجرامي لنظام كييف سلافيانسك-نا-كوباني. وقد دُمر منزل بالكامل. وللأسف قتلت امرأة من سكان المنطقة». وأكد المصدر نفسه اعتراض 15 مسيّرة وتدميرها في جمهورية أديغيا وفي مناطق بريانسك وكراسنودار وروستوف وبيلغورود وارولوف. وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان «خلال الليل أفشلنا محاولة لنظام كييف لشن هجمات إرهابية بواسطة مسيّرات جوية ضد مواقع في الأراضي الروسية». وباستثناء كراسنودار استهدفت الهجمات خصوصاً خزانات نفط على ما ذكرت السلطات المحلية. ففي جمهورية أديغيا في جنوب البلاد اندلع حريق في مصفاة للنفط في بلدة إينيم «إثر هجوم بمسيّرة» على ما كتب الحاكم مراد كومبيلوف عبر تليغرام مؤكداً السيطرة على الحريق سريعاً. وفي منطقة تامبوف في وسط البلاد اندلعت النيران صباحاً في خزان في مصفاة كبيرة للنفط في بلدة بلاتونوفكا جراء هجوم بمسيّرة «على الأرجح» على ما كتب الحاكم ماكسيم إيغوروف عبر تليغرام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4df7wm7v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"