عادي

أمريكا تمنح الأولوية لتسليم أوكرانيا أنظمة الدفاع الجوي

12:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أمريكا تمنح الأولوية لتسليم أوكرانيا أنظمة الدفاع الجوي
أمريكا تمنح الأولوية لتسليم أوكرانيا أنظمة الدفاع الجوي
واشنطن - أ ف ب
أعلن البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة ستعطي «الأولوية» لتسليم أوكرانيا أنظمة الدفاع الجوي، وسترسل الأسلحة التي ثمة حاجة ماسة إليها لأوكرانيا، قبل دول أخرى قدمت طلبات بذلك.
وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي للصحفيين: «سنعيد ترتيب أولويات تسليم هذه الصادرات، بحيث يتم الآن إرسال تلك الصواريخ التي تخرج من خط الإنتاج إلى أوكرانيا»، خصوصاً صواريخ باتريوت وناسامس. وأضاف، أن «تسليم هذه الصواريخ إلى دول أخرى على قائمة الانتظار سيتعين تأجيله».
وعلّق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عبر منصة اكس، «أنا ممتن بعمق للرئيس الأمريكي جو بايدن لإعطائه أوكرانيا الأولوية في تسليم أنظمة الدفاع الجوي التي نحن في حاجة ماسة إليها للرد على الهجمات الروسية». وأكد كيربي، أن شحنات الأسلحة إلى تايوان وإسرائيل، لن تتأثر بالقرار.
والولايات المتحدة داعم عسكري رئيسي لأوكرانيا، وخصصت لها أكثر من 51 مليار دولار من الأسلحة والذخيرة وغيرها من المساعدات الأمنية منذ فبراير 2022. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر: إن القرار الأمريكي سيسمح لكييف «بزيادة مخزوناتها بسرعة أكبر حتى تتمكن من الاستمرار في حماية هذه البنى التحتية الاستراتيجية (للطاقة)، وسكانها المدنيين مع اقتراب الشتاء».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdn38mnh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"