عادي
«الزعيم» يعيد ترتيب الأوراق بهدوء

هل ينتقل رحيمي إلى اتحاد جدة مقابل 20 مليون دولار؟

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين
1
الكاسير

دبي: علي نجم

يبدو أن سوق الميركاتو الصيفي، سيكون «ساخناً» في دار الزين، رغم الهدوء الحالي الذي يسكن جنبات نادي العين الذي يعيش نشوة الفوز بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه.

ويدرس مسؤولو العين بهدوء ملف اللاعب المغربي سفيان رحيمي الحاصل على جائزة هداف دوري أبطال آسيا وأفضل لاعب في المسابقة، بعد عرض اتحاد جدة السعودي الكبير.

تشير مصادر مطلعة إلى أن العرض السعودي قد يلامس حدود 20 مليون دولار، كما سيمنح اللاعب عقداً لمدة 3 سنوات، مما سيجعل من اللاعب صفقة نوعية للفريق السعودي بعد الإخفاقات التي عاناها الموسم الماضي رغم تواجد الفرنسيين نجولو كانتيه أحد أبرز نجوم منتخب فرنسا في كأس أوروبا الحالية، وكريم بنزيمة هداف ريال مدريد السابق في تشكيلته.

وفي الوقت نفسه، يترقب مسؤولو الزعيم ملف الهداف لابا كودجو الذي لم يشعر بالارتياح خلال الفترة الثانية من عمر الموسم مع الفريق، بعدما أصبح خياراً بديلاً في حسابات المدير الفني الأرجنتيني كريسبو.

وكان اللاعب أحد أبرز الأسماء المرشحة للرحيل إلى دوري نجوم قطر، كما حصل على عرض سعودي، بانتظار أن يحسم اللاعب وجهته بعد الاتفاق مع إدارة الزعيم، خاصة أنه يرتبط بعقد مع العين حتى عام 2026.

على الجانب الآخر، كان إعلان نادي الشارقة عن انتهاء رحلة كل من البوسني بيانيتش والهداف تيغالي والمالي ماريغا، بداية لمرحلة جديدة سيدخل بها الفريق الأبيض في الموسم الجديد.

يدرك خالد المدفع رئيس مجلس الإدارة أن إعادة ترتيب أوراق الفريق ستتطلب مرحلة انتقالية قد تكون صعبة على الفريق والجماهير، فيما تترقب الجماهير عن كثب ما سيؤول إليه مصير المدير الفني الروماني كوزمين، خاصة أن «القيصر» لا يرغب بالعمل وسط قيود مالية قد يجد نفسه مكبلاً بها في الموسم المقبل، مما قد يحول بين النادي وبين تحقيق الصفقات التي يتطلع إليها.

كما يدرس مسؤولو النادي ملف اللاعب الإسباني باكو الكاسير بهدوء، لاسيما بعد تجربة الإعارة التي خاضها مع الإمارات الموسم الماضي، دون أن يسهم تواجده مع مواطنه إنييستا في إنقاذ مركب الفريق من الغرق.

ويعتبر الكاسير واحداً من أكبر الصفقات التي عقدها النادي في السنوات الأخيرة، غير أن حصيلة اللاعب والأرقام التهديفية التي حققها لا تتماشى مع قيمته كلاعب سبق له اللعب مع برشلونة الإسباني ودورتموند الألماني والدفاع عن ألوان منتخب بلاده وهو ما تسبب في إبعاده عن الفريق بقرار من المدرب كوزمين في الموسم الماضي، ليلعب معاراً مع «الصقور».

وحصل اللاعب على بعض العروض «الخليجية» لكن العديد من العثرات وضحت، ما بين تمسك اللاعب بالبقاء في صفوف الشارقة، أو عدم بلوغ مرحلة الاتفاق المالي بين الجانبين، خاصة أن قيمة اللاعب السوقية 5 ملايين يورو حسب موقع ترانسفير ماركت الشهير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ws73dm2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"