عادي

مصر تمدد فترات تخفيف الأحمال الكهربائية حتى نهاية الأسبوع

20:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مصر تمدد فترات تخفيف الأحمال الكهربائية حتى نهاية الأسبوع

«الخليج» - متابعات

تقدمت الحكومة المصرية بالاعتذار لمواطنيها بشأن زيادة فترات تخفيف الاحمال الكهربائية، لساعة إضافية لتصبح ثلاث ساعات بدلاً من ساعتين، معلنة تمديدها حتى نهاية الأسبوع الجاري بدلاً من انتهائها الاثنين.

وأوضحت وزارتا الكهرباء والبترول في بيان مشترك عبر منصات التواصل الاجتماعي، أنهما وضعتا خطة مسبقة بالتنسيق بينهما لتحديد الكميات الاضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك في أشهر الصيف، التي قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة وتسلمها طبقاً للتوقيتات المخططة.

وأكد البيان أنه فى ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة، والذي تعاني منه العديد من دول المنطقة، فإن هذا تطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدأ تطبيقها منذ الأحد، بمقدار ساعة إضافية وذلك حتى نهاية الأسبوع الجاري، للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء.

وأشار البيان المشترك إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة، وإلى تواصل الوزارتين الاعلان عن اي مستجدات في هذا الشأن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jdnanst

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"